• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الشارقة للتطوير» يناقش أهمية اقتصاد المعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

نظم منتدى الشارقة للتطوير جلسة حوارية عامة تناولت موضوع «الإمارات والطريق إلى اقتصاد المعرفة»، وذلك ضمن أجندة أعمال المنتدى لشهر أبريل الجاري.

وتهدف الجلسة التي عقدت في الجامعة الأميركية بالشارقة إلى تسليط الضوء على أهمية اقتصاد المعرفة، ودوره في التطور والنماء خلال الفترة المقبلة، وتعريف المجتمع بهذا النهج الحديث في الاقتصاد.

وتحدث في الجلسة الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية، والدكتور كاي شان مستشار في مكتب رئيس الوزراء بمجلس الإمارات للتنافسية، وحضور جاسم محمد البلوشي رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة، وأعضاء المجلس، وعدد من المعنيين والمنتسبين إلى عضوية منتدى الشارقة للتطوير.

وأكد الدكتور عبداللطيف الشامسي أهمية الاقتصاد المعرفي ودوره الكبير في تحقيق التنمية الشاملة، كون منظومة الاقتصاد المعرفي تعد المحرك الرئيس للنمو الاقتصادي في العصر الحالي، مشيراً إلى أن الإمارات تمضي خطوات كبيرة في تنمية هذا التوجه، خاصة أن أوجه النشاط تتجه إلى اقتصاد المعرفة.

وأوضح أن اقتصاد المعرفة هو النظام الاقتصادي الذي يعتمد على نشاطات تستمد قوتها من المدخلات العلمية والمعرفية وعناصر الإبداع المستخدمة في إنتاج مخرجاتها، مبيناً أن الإمارات ماضية في تطوير اقتصادها ليتكئ على العلم والإبداع والابتكار وتوظيف الخبرات، وليس فقط الموارد الطبيعية.

فيما تناول الدكتور كاي شان أهمية استخدام المعرفة بطريقتها الإيجابية وتسخيرها في خدمة البشرية، وفي جميع مجالاتها وميادينها، خاصة أنها أصبحت هدفاً استراتيجياً للعديد من دول العالم.

وتخلل الجلسة نقاش مع الحضور وطرح المداخلات واستعراض مختلف الرؤى في مجال اقتصاد المعرفة ودور الجمهور والأفراد ومختلف القطاعات وريادات الأعمال في المساهمة في هذا المجال أمام المتحدثين الذين أكدوا أهمية وعي مختلف قطاعات المجتمع لهذا التحول إلى اقتصاد المعرفة.

وفي نهاية الجلسة، قام جاسم البلوشي وأعضاء مجلس الإدارة بتكريم المحاضرين ومنحهما درع المنتدى تقديراً لحضورهما وإثرائهما محاور الجلسة.

(الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا