• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«عمومية» الشركة تقر توزيع 15% نقداً

«إعمار» تتوقع ارتفاع أرباحها إلى 3,95 مليار العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

حسام عبد النبي (دبي)

قالت شركة إعمار العقارية إن أداءها خلال الربع الأول من العام الحالي يبشر بالخير، متوقعة أن ترتفع أرباحها إلى 3,95 مليار درهم خلال العام الحالي.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية» خلال كلمته أمام الجمعة العمومية للشركة أمس، إن مبيعات الشركة في عدد من الدول، خصوصاً مصر والسعودية، تبشر بالخير الذي سيعود على المساهمين.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة إعمار العقارية على مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 15% من رأسمال أسهم الشركة، تعادل 15 فلساً للسهم عن السنة المالية 2014. كما تم انتخاب مجلس إدارة جديد يضم 10 أعضاء من أصل 13 مرشحاً، وذلك بعد الموافقة على تغيير العدد من 11 عضواً إلى 10 أعضاء، وضم المجلس الجديد (بحسب عدد الأصوات) محمد العبار، أحمد المطروشي، حسين القمزي، أحمد جمال جاوا، عبد الرحمن حارب، مروان عابدين، جمال المري، جمال ماجد ثنية، عارف عبيد الدحايل، عبد الله سعيد بليوحة.

واستهل محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»، أعمال الجمعية التي بلغت نسبة الحاضرين فيها 60% من إجمالي المساهمين، بعرض تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي، فذكر أن عام 2014 شهد نمواً استثنائياً، حيث حظيت مشاريع الشركة الجديدة باهتمام كبير من قبل المستثمرين، فضلاً عن النمو الكبير في الإيرادات المستمرة من العمليات في قطاعي مراكز التسوق والضيافة، والتي ساهمت بأكثر من 54% من إجمالي الإيرادات.

وأكد العبار أن التزام الشركة تجاه مساهميها، ظهر من خلال توزيع أرباح نقدية بقيمة 17,12 مليار درهم العام الماضي مقارنة مع 973 مليون درهم في عام 2013، لافتاً إلى تحقيق نمو مستمر في الأرباح خلال السنوات الماضية وصل إلى 30% في عام 2014 الذي بلغ فيه صافي الأرباح التشغيلية 3,350 مليار درهم.

وبحسب تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة، فإن إجمالي إيرادات «إعمار العقارية» في 2014 وصل إلى 9,893 مليار درهم، في حين بلغت الإيرادات المستمرة من عمليات الشركة في قطاعات مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة 5,367 مليار درهم. وفي الإطار ذاته، حققت أعمال الشركة في الأسواق العالمية نمواً كبيراً، حيث وصلت إيرادات عام 2014 إلى 1,899 مليار درهم، أي ما نسبته 19% من إجمالي الإيرادات.

وقال العبار إن «إعمار» حققت إنجازاً تاريخياً خلال عام 2014 في أعقاب النجاح الاستثنائي (زيادة في طلبات الاكتتاب 30 مرة عن المطروح للاكتتاب) الذي حققه الاكتتاب الأولي العام لشركة «إعمار مولز» وإدراجها في سوق دبي المالي، وتم توزيع عائد الاكتتاب الأولي العام كأرباح نقدية على المساهمين. وأضاف: «تمتلك «إعمار» رصيداً كبيراً من الأراضي يزيد على 235 مليون متر مربع في دبي والأسواق العالمية، وتتمتع بركائز مالية قوية، حيث تبلغ القيمة الإجمالية لأصول الشركة أكثر من151 مليار درهم، وبلغت قيمتها السوقية أكثر من 50 مليار درهم في أبريل 2015 لتكون بذلك واحدة من أكبر الشركات العقارية على مستوى العالم»، منوهاً بأنه لدى الشركة أكثر من 690 ألف متر مربع من الأصول التي تحقق إيرادات مستمرة، علاوة على 13 فندقاً تضم أكثر من 1900 غرفة. وأشار العبار، إلى أن الشركة سلّمت ما يزيد على 2,5 مليون قدم مربعة من العقارات التجارية في أسواقها حول العالم، بما في ذلك أكثر من 1,8 مليون قدم مربعة في دبي، لافتاً إلى أن «دبي مول»، نجح في ترسيخ موقعه كأكثر وجهات التسوق والترفيه استقطاباً للزوار في العالم، حيث استقبل ما يزيد على 80 مليون شخص العام الماضي، بزيادة 5 ملايين زائر عن العام السابق، الأمر الذي ساهم بدوره في تعزيز مبيعات المتاجر التي وصلت إلى 16 مليار درهم، أي ما يعادل نحو 5% من إجمالي الناتج المحلي في دبي.

ووافقت الجمعية العمومية على إعادة تعيين شركة «ايرنست آند يونغ» كمدقق للحسابات مع اعتماد مكافأة لكل عضو في مجلس الإدارة قدرها 2,5 مليون درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا