• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«غرفة التجارة الدولية - الإمارات» تنظم فعاليات الملتقى التقني في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

تنظم غرفة التجارة الدولية الإمارات بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، اليوم في فندق جراند بارك حياة بدبي، فعاليات ملتقى التجارة التقني، وذلك في إطار جهودها لتعريف مجتمع الأعمال على أفضل الممارسات المصرفية العالمية لتحسين أدائها وتعزيز إنتاجيتها.

وأكد سعيد عبيد الجروان الأمين العام لغرفة التجارة الدولية، أن الملتقى يركز على عرض لوحة تفصيلية حول القواعد الموحدة لخطابات الضمان 758 على كافة المشاركين، من خلال شرح كل خطوة من الحياة العملية الدورية لخطاب الضـمـان، فضلاً على استعراض النصوص الجديدة الأساسية من أجل زيادة المعلومات حول مجمل نواحي الخطابات عند أول طلب وكل ما يتعلق بها.

وأشار إلى أن الملتقى يسلط الضوء على مجمل المفاتيح التي تم تعديلها، مع بيان كيف أن استعمال القواعد الموحدة لخطابات الضمان عند الطلب الجديدة والنماذج الحديثة العائدة لها سوف يخفض نسبة رفض طلبات إصدار خطابات الضمان التي تخضع لتلك القواعد ويزيد من موثوقية هذه الأداة.

ويسلط الملتقى الضوء على أفضل الممارسات في مجال الاعتمادات المستندية، التي يرجع إليها جميع الأطراف المعنية لتفحص المستندات التجارية، حيث يوفر الملتقى اتجاهاً جديداً لتمويل التجارة، من خلال إبراز صورة شاملة حول الالتزامات والتحديات التي يواجهها جميع الأطراف في فحص المستندات، بالإضافة إلى توفير تحليل مفصل حول تطبيق أحدث الممارسات المصرفية الدولية الموحدة. وأشار إلى أن الملتقى، الذي يشهد مشاركة أكثر من 100 مشارك يمثلون 12 دولة، هو الأول من نوعه الذي ينظم في منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي، بالتعاون مع كبار الخبراء الدوليين في مجالات تمويل التجارة الاعتمادات المستندية. (دبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا