• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مصور من «فرانس برس» ينال جائزة للمرة الثامنة منذ بداية 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

نال المصور الإسباني، في وكالة فرانس برس بدرو ارميستري، الذي تماثل للشفاء مؤخراً إثر تعرضه لنطحة ثور، جائزته التقديرية الثامنة منذ مطلع عام 2014 تكريما لصوره المتميزة التي نقلت خصوصاً أجواء مصارعة الثيران في إسبانيا.

فقد نال هذا المصور ثلاث جوائز عن صورة تظهر مشهدا للثيران التي يتم إطلاقها في الشوارع خلال مهرجان «سان فرمين» في مدينة بنبلونة شمال إسبانيا. وهذه الجوائز هي «نيكون برس فوتو اوارد» في يناير وجائزة ملك إسبانيا الدولية للتصوير في مارس الماضي، وجائزة اورتيجا وجاسيه خلال شهر أبريل الجاري.

وقال بدرو ارميستري «كانت فكرة هذه الصورة في بالي على مدى ثلاث سنوات».

كذلك من التكريمات التي حصل عليها بدرو ارميستري المصور المستقل البالغ 42 عاماً والمقيم في مدريد، منذ مطلع السنة الحالية، جائزة عن فئة العلوم والتاريخ الطبيعي ضمن جوائز «بيكتشرز اوف ذي يير انترناشونال اواردز»، وذلك عن تغطيته لتأثير التغيير المناخي على انتاركتيكا، إضافة إلى جائزة أخرى من جمعية «فيفس» المعنية بشؤون الصحة العقلية. كما حصل ارميستري على جائزة «فونداثيون دونيانا 21» عن صورة له التقطها لحساب وكالة فرانس برس وتظهر رجال إطفاء يخمدون حريقاً في إحدى الغابات.

والخميس، نال المصور الإسباني جائزة خوان غيريرو للتصوير من أجل حرية التعبير والتي تقدمها منظمة افويلابلوما الثقافية تقديراً لمسيرته.

واستأنف بدرو ارميستري نشاطه في فبراير بعد إصابته جراء نطحة ثور يزن 580 كلغ في 17 سبتمبر الماضي، عندما كان يغطي نشاط «تورو ديلا فيجا» (ثور الوادي) المثير للجدل في وسط إسبانيا، وهو تقليد يعود إلى القرون الوسطى وتندد به منظمات الرفق بالحيوان لكونه ينتهي بقتل الثيران من جانب رجال متنافسين بعد طعنها بحربة. مدريد (أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا