• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مهرجان الهجن ينطلق السبت في عاصمة الميادين

12ألف مطية تتنافـس في 360 شوطاً بحثاً عن 349 سيارة في «ختامي الوثبة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

عبدالله عامر (أبوظبي)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وباهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنطلق السبت المقبل فعاليات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن «الوثبة-2015»، الذي يستمر حتى 29 من الشهر الجاري، بمشاركة نحو 12 ألف مطية من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، يحضر التنافس فيها على جوائز تبلغ 349 سيارة وجوائز نقدية قيمة على مدار 360 شوطاً لمعانقة الناموس في 34 رمزا.

وكل هذه الأرقام تجعل من ختامي الوثبة المهرجان الأهم والأكبر في المنطقة من حيث عدد المطايا المشاركة أو الجوائز التي رصدتها اللجنة المنظمة برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، كما أولت اللجنة المنظمة اهتماما خاصاً بسن الحقايق ورصدت لها 80 شوطاً في اليومين الأولين من المهرجان الكبير.

جاء الإعلان عن الحدث الأكبر في عالم الرياضات التراثية من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في فندق جميرا أبراج الاتحاد بحضور عبدالله مبارك المهيري مدير اتحاد سباقات الهجن، وخليفة عبدالله النعيمي الرئيس التنفيذي للمجموعة العلمية المتقدمة، ومحمد غانم القصيلي نائب الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة، وفادي بغدادي المدير العام المساعد لبريمير موترز فورد، وسائد حجازي المدير العام المساعد للاندروفر جاكوار بريمير موترز، وأيمن البيجاوي مدير شيفروليه بن حمودة للسيارات، ومحمد مظفر العامري عضو اللجنة الإعلامية لاتحاد سباقات الهجن.

وتبدأ الأمتار الأولى لـ «ختامي الوثبة» في الساعة السادسة صباح السبت القادم بمنافسات سن الحقايق على مدى 40 شوطاً، عشرون منها صباحية ومثلها في الفترة المسائية، لمسافة 4 كلم في الميدان الجنوبي، ويحصل أصحاب المراكز العشرة الأولى في المنافسات الصباحية في كل شوط على جوائز مالية، في حين ينال الفائزون بالمراكز العشرة الأولى في الأشواط المسائية سيارات ومبالغ مالية.

وينال بطل الشوط الرئيسي الأول في فئة الأبكار سيارة شيفروليه ستيشن، في حين يحصل صاحب ناموس شوط الجعدان على سيارة شيفروليه ستيشن، وكذلك بطل الشوط الثالث للحقايق الأبكار على الجائزة نفسها، وكذلك بطل الشوط الرابع للحقايق جعدان، أما بطل الشوط الخامس لفئة الأبكار فيحصل على سيارة بيك أب، ويفوز بطل الشوط السادس أبكار بسيارة بيك أب أيضاً، أما الفائزون في الأشواط من السابع وحتى العشرين فيحصلون على جوائز مالية تبدأ من 30 ألف درهم و3500 درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا