• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الفرسان يقترب من لقب دوري السلة

الأهلي والشباب.. حاسمة أم فاصلة؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

علي معالي (دبي)

يحل فريق الأهلي ضيفاً في السابعة والربع مساء اليوم على الشباب في لقاء العودة لنهائي دوري رجال السلة، في مباراة ينتظر لها أن تحمل شعار القوة والمتعة من الفريقين، بعد انتهاء لقاء الذهاب بتقدم الأهلي، وهو ما سيجعله يدخل لقاء اليوم بمعنويات عالية وضغوط أقل من المنافس الشبابي، الذي لا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز حتى يستعيد الأمل في مباراة ثالثة فاصلة تحدد لها الأحد المقبل بحسب اللوائح التي تنص عليها المسابقة.

ويصعب التكهن بالنتيجة في ظل الفارق الضئيل في المباراة الأخيرة بينهما 77/ 71 والتي جاءت لمصلحة الفرسان، ويحسب للفريقين الأداء العالي والراقي هذا الموسم، حيث قدما أفضل المستويات من كافة النواحي التي تؤهلهما للفوز بالبطولة هذا الموسم.

يقود الشباب المدرب المصري أحمد عمر، ويمتلك الفريق مجموعة من أبرز المواهب، منهم راشد ناصر المنتقل مع الدور الثاني إلى الجوارح قادما من قلعة الفهود، حيث أضفت موهبته كفاءة العالية على أداء الفريق، في المقابل، وضح تأثر الشباب بعدم وجود الموهبة جاسم عبدالرضا الذي يقضي فترة علاج حاليا خارج الدولة من مرض مفاجئ ربما سيحرم اللاعب من عدم العودة مجددا للملاعب.

ويعتمد مدرب الشباب كذلك على نجم آخر، وهو طلال مصبح وعبدالله خميس وخميس عبدالله والمحترف الأميركي روبرت دوزير.

ويسعى فريق الشباب لمعالجة الأخطاء التي وقع فيها بالمباراة الأخيرة، وتتمثل في البداية الخاطئة التي جعلت الأهلي يتقدم 11/ صفر، كما لم يستفد الشباب من نهاية المباراة، عندما وصلت النتيجة إلى 59/59، ولكن الفريق لم يستطع الانطلاق والتقدم، وهو ما يدركه المدرب أحمد عمر جيدا وحاول علاجه قبل مباراة اليوم.

وفي المقابل، فإن فرسان القافلة الحمراء بقيادة المدرب الألماني بيتر شورمز لديهم قدرات عالية وشخصية البطل بعد تتويجهم بالعديد من الألقاب في السنوات الأخيرة، وسيعتمد المدرب الألماني على مجموعة من أبرز المواهب بالدولة، ومنهم محمد مبارك وسعيد مبارك وقيس عمر وطلال سالم ويونس خميس إضافة إلى السنغالي شيخ سامب.

ومباراة اليوم هي الخامسة بين الطرفين، حيث حقق كل فريق الفوز في مباراتين، واليوم هي الفاصلة في تحقيق انتصارات طرف على الآخر هذا الموسم، وفي مباراة ثانية اليوم لتحديد المركز الثالث يلتقي الوصل مع النصر على صالة الفهود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا