• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجولة الرابعة تجمع 123 فريقاً

السلة الثلاثية تزهو في أبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق في الرابعة مساء اليوم، منافسات الجولة الرابعة من بطولة أبوظبي لكرة السلة الثلاثية، أمام نيشن تاورز بكورنيش أبوظبي وسط مشاركة 123 فريقاً، وذلك بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحادين المحلي والدولي لكرة السلة.

وتقام البطولة ضمن خطط مجلس أبوظبي الرياضي لدعم مساعي نشر ثقافة ممارسة اللعبة على نطاق واسع بين أبناء مجتمع إمارة أبوظبي وتنمية مسيرة تطورها، والترويج لاستضافة نهائي الجولة العالمية لبطولة كرة السلةx3 3 والذي سيقام خلال الفترة 15-16 أكتوبر المقبل.

وتجمع الجولة الرابعة 123 فريقاً يمثلون مجتمع مدينة أبوظبي بفئاته العمرية تحت 13 سنة، تحت 15 سنة، تحت 18 سنة، وفوق 18 عاما، كما تشمل الذكور والإناث، حيث سيتم تقسيم الفرق المشاركة الى مجموعات لخوض الأدوار التمهيدية، في حين تقام في اليوم الثاني المواجهات النهائية.

وتأتي هذه الجولات في إطار تحضيرات مجلس أبوظبي الرياضي وحملاته الترويجية لاستضافة العاصمة لنهائي الجولة العالمية لبطولة كرة السلة3x3، إلى جانب اهتمامه الكبير لدعم مسيرة اللعبة وتوسيع نطاق ممارستها وتنمية مكانتها في مجتمع امارة أبوظبي، والسعي لإشراك أبناء المجتمع من مختلف الأجيال والشرائح للمشاركة والتفاعل بمنافسات الحدث الرياضي المجتمعي، وتختتم البطولة بالجولة الخامسة التي ستقام 7-8 مايو على كورنيش أبوظبي.

أعرب طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي عن سعادته بانتقال بطولة الكرة السلة الثلاثية إلى محطتها الرابعة في أبوظبي التي تعد واحدة من الوجهات المهمة للتواصل والتفاعل الرياضي ونشر أهداف البطولة وتعزيز تقدم لمشوارها، لاسيما بعد الإشادات الدولية بالنجاح اللافت للجولات الأولى والثانية والثالثة التي أقيمت بمشاركة المصنفين العالميين الأوائل في كرة السلة الثلاثية.

وأشار الهاشمي إلى أن البطولة تقام ضمن مبادرات مجلس أبوظبي الرياضي وحرصه على دعم تطور وارتقاء كافة الألعاب الرياضية، كما تعد إضافة مهمة لمسيرة الفعاليات الرياضية المقامة على مستوى الإمارة، وستسهم من دون شك بالتعريف بالحدث العالمي والترويج لمسيرة البطولة، وتحقيق التفاعل الرياضي بين جميع فئات المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا