• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

14 هدفاً في أربع مشاركات

كريستيان تكتب التاريخ بـ«الكعب العالي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

دخلت البرازيلية كريستيان تاريخ مسابقة كرة القدم للسيدات في الألعاب الأولمبية بالهدف الذي سجلته أمس في مرمى السويد (5-1) خلال أولمبياد ريو 2016.

وكان هدف السبت ضد السويد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، الثاني للاعبة البرازيلية البالغة من العمر 31 عاماً في أولمبياد ريو، وقد جاء بطريقة رائعة بعدما حولت الكرة بكعب قدمها في الشباك.

ورفعت مهاجمة باريس سان جرمان الفرنسي رصيدها إلى 14 هدفاً في أربع مشاركات لها في الألعاب الأولمبية، لتكون أول من يحقق هذا الإنجاز، إنْ كان عند الرجال أو السيدات، متفوقة على الأهداف الـ13 التي سجلها كل من الدنماركي سوفوس نييسلن (بينها 10 أهداف في مباراة واحدة فقط خلال أولمبياد 1908 ضد فرنسا التي خسرت 1-17)، والمجري انتال دواني (قاد بلاده لذهبية 1968 وفضية 1972).

وشاركت كريستيان مع المنتخب البرازيلي في أولمبياد أثينا 2004، وأسهمت في قيادته إلى الفضية بتسجيلها 5 أهداف، ثم كررت الأمر ذاته في بكين 2008، حيث سجلت 5 أيضاً قبل أن تكتفي بهدفين في لندن 2012، حين ودعت بلادها من الدور ربع النهائي.

وافتتحت كريستيان مشوار بلادها على أرضها في ريو 2016 بالتسجيل في مرمى الصين (صفر-3)، ثم أسهمت السبت بتأهل أصحاب الضيافة إلى الدور ربع النهائي بالتسجيل في مرمى السويد قبل أن تخرج بسبب إصابة عضلية تحدث عنها المدرب فاداو، قائلاً: «الأطباء يهتمون بها، لكن العوارض تجعلنا مطمئنين. من الطبيعي أن تشعر بالألم عندما يلمسك الطبيب مباشرة بعد المباراة، لنرى ما سيحصل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا