الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

60 ألف مشارك في سباق «وينجز فور لايف الخيري»

60 ألف مشارك في سباق «وينجز فور لايف الخيري»
15 ابريل 2015 20:30
سبيلبيرج (الاتحاد) كشف القائمون على سباق «وينجز فور لايف» الخيري العالمي، عن وصول أعداد المشاركين إلى نحو 60 ألف ممن أنهوا إجراءات التسجيل للتواجد بالحدث الذي يقام بدبي 3 مايو المقبل، بالتزامن مع 35 موقعا حول العالم، لدعم أبحاث النخاع الشوكي وعلاج المصابين به. ومع انتهاء مهلة التسجيل يوم 28 أبريل الجاري، سيكون سائقا الفورمولا- 1 الأستراليان دانيل ريكاردو ومارك ويبر، وبطلة الماراثون الألمانية صابرينا موكينهاوبت، والفرنسي لوك ألفاند حامل لقب بطولة العالم في التزلج، من بين المشاركين في الحدث، حيث سيكونون في سباق مع السيارات المطاردة والتي تمثل خط النهاية المتحرك. ويشهد السباق الخيري قيام المشاركين بالانطلاق بنفس الموعد في 35 موقعا حول العالم، وفيما يختتم خط نهاية السباقات عادة، ستقوم سيارات المطاردة بأداء هذا الدور في السباق، من خلال تعقب العدائين، وتنطلق السيارات بعد مرور 30 دقيقة على بداية السباق وبسرعة 15كم/س، وتبدأ بزيادة سرعتها تدريجياً حتى يتم اللحاق بآخر عدّاء، وكان ليماورك كيتيما بطل النسخة الماضية اجتاز مسافة 78 كيلو متراً قبل وصول السيارة المطاردة إليه. وأعرب عبدو فغالي، بطل الراليات وحامل الرقم القياس لأطول درِفت، الذي يقود السيارة «المطاردة» في دبي، عن حماسته الكبرى للانضمام إلى سائقي سيارات المطاردة كافة حول العالم، وقال: «على الرغم من كون هذه المشاركة تخلو من السرعة ولا تتطلّب مهارات الدرِفت، إلا أني مصمّمٌ على تأدية دوري كاملاً لدعم هذه القضية النبيلة». وعلى رغم الخبرات المتراكمة للسائق الاسكتلندي ديفيد كولتهارد في عالم السرعة، إلا أن سباق «وينجز فور لايف» العالمي للجري الشهر المقبل سيجعل قلبه يخفق بطريقة لم يعهدها من قبل، حيث قال البطل الذي شارك في أكثر من 240 سباقاً للفورمولا واحد خلال مسيرته، «أمضيت حياتي وأنا أقود بأقصى سرعة ممكنة على الحلبات، أما في هذا السباق فسأقود بسرعة 15 كم/س». وأضاف مازحاً: «أروع ما في السباق أني سأتفوق على زميلي السابق في الفريق مارك ويبر المشارك في سيلفرستون أيضاً». وتم تزويد سيارات المطاردة بتكنولوجيا تعقّب حديثة تم تطويرها خصيصاً لسباق «وينجز فور لايف» العالمي للجري، وسيتم تحديد ترتيب المتسابقين محلياً وعالمياً عن طريق المسافة التي يقطعها المشاركون قبل أن تتخطاهم سيارات المطاردة، وليس بحسب الوقت الذي أمضوه في الجري. وتحكم قواعد السباق السيارات المطاردة وذلك لضمان تقدم متزامن وعادل في المضامير الخمسة وثلاثين حول العالم، وتم تعديل سيارتي المطاردة الألمانيتين- في ميونخ ودارمشتات - لسائقين يعانيان من إصابة في النخاع الشوكي، لملاحقة العدّائين في موقعين بيعت تذاكرهما بالكامل. وسيتم تسجيل تقدم جميع العدّائين والنتائج النهائية لجميع حلبات السباق باستخدام شريط توقيت مخبأ في رقم المتسابق، ويتم تفعيل هذا الشريط عندما يمر بخط البداية ثم إلغاء تفعيله عند مرور السيارة المطاردة لتسجيل المسافة النهائية التي يقطعها.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©