• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أميركا والبرازيل وكندا إلى ربع النهائي

ليلة «الهدايا الألمانية» في «كرة السيدات»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

ضمنت الولايات المتحدة، الساعية إلى ذهبيتها الأولمبية الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخها من أصل ست مشاركات، تأهلها إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم للسيدات في أولمبياد «ريو 2016»، بفوزها على فرنسا 1- صفر في بيلو هوريزنتي ضمن المجموعة الثالثة.

وكانت الولايات المتحدة استهلت حملة الدفاع عن لقبها بالفوز على نيوزيلندا 2- صفر، ثم رفعت رصيدها أمس الأول إلى 6 نقاط، بفوزها على فرنسا التي وصلت إلى نصف النهائي عام 2012 في أول مشاركة لها.

وتدين الولايات المتحدة بفوزها إلى أفضل لاعبة في العالم لعام 2015 القائدة كارلي لويد التي رفعت رصيدها إلى 90 هدفاً في 226 مباراة دولية، بتسجيلها هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63، بعدما تابعت الكرة في الشباك، إثر تسديدة ارتدت من القائم لزميلتها توبن هيث.

وكانت المباراة متميزة لحارسة الولايات المتحدة هوب سولو (35 عاماً) التي أصبحت أول حارس مرمى، سواء عند السيدات أم عند الرجال، يخوض 200 مباراة دولية.

وضمنت الولايات المتحدة تأهلها، رغم انتهاء المباراة الثانية في المجموعة بين نيوزيلندا وكولومبيا بفوز الأولى بهدف سجلته أمبر هيرن (31) في لقاء أكملته بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد إبي أيركيج (88). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا