• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

التايلاندية صناعة «السياسة القاسية»

تاناسان تتوهج في «الأثقال» بـ«قفاز ملاكمة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (رويترز)

مهّد الإيقاف الأولمبي على روسيا، وسياسة الاختيار القاسية في الصين، الطريق أمام التايلاندية سوبيتا تاناسان لتفوز بأول ذهبية في رفع الأثقال في أولمبياد ريو دي جانيرو، في وزن 48 كيلوجراماً للسيدات.

وأصبحت تاناسان -وهي ابنة ملاكم دولي- رابع تايلاندية تنال ميدالية ذهبية أولمبية في رفع الأثقال بمجموع بلغ 200 كيلو جرام.

وكانت الصينية هو تشيهوي المرشحة الأقوى، ورفعت 210 كيلوجرامات في البطولة الوطنية في أبريل الماضي، لكن مع السماح بإشراك أربع ربّاعات فقط في المجمل، أعادها مسؤولو الفريق الصيني إلى بلادها من معسكرها الإعدادي في ساو باولو الأسبوع الماضي، بعدما رأوا أن الفرصة الأقوى ستكون في وزن فوق 75 كيلوجراماً. وأصيبت «هو» في ركبتها في يوليو، لكنها ظنت أنها تعافت في الوقت المناسب للاشتراك في الأولمبياد، واختار وانج قوتشين مدرب الفريق الصيني للسيدات، بدلاً من ذلك إرسال مينج سوبينج، وقال إن القرار كان نتيجة إيقاف روسيا عن المشاركة في ريو بسبب المنشطات.

وكان تأكيد الإيقاف الأسبوع الماضي معناه أن تاتيانا كاشيرينا المرشحة لذهبية فوق 75 كيلوجراماً لن تشارك.

وقال وانج: نعم غياب كاشيرينا منحنا فرصة كبيرة للفوز في هذا الوزن، لأن مينج وكاشيرينا فقط تملكان القدرة على رفع 300 كيلوجرام في المجموع.

وتفوقت تاناسان «21 عاماً» بفارق ثمانية كيلوجرامات على الإندونيسية سري واهيوني أجوستياني، وفي المركز الثالث جاءت اليابانية هيرومي مياكي صاحبة فضية «لندن 2012»، في رابع مشاركة لها في الألعاب الأولمبية.

وعند سؤالها عما إذا كانت ستحاول الفوز في مشاركة خامسة في بلادها بأولمبياد طوكيو 2020 قالت هيرومي: أود الاستمتاع بهذه الميدالية الآن وسأفكر في ذلك عند عودتي للديار.

وأخفقت الفيتنامية تي هوين فوونج في تسجيل مجموع بعد فشلها في المحاولات الثلاث في رفعة الخطف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا