• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

هوسزو تتخلص من «معاناة لندن» بطعم الذهب

«المرأة الحديدية» تحطم الرقم العالمي بـ«السيطرة الكاملة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (د ب أ)

المجرية كاتينكا هوسزو التي تشتهر بلقب المرأة الحديدية، بسبب نظامها القاسي في التدريب، والأجندة الشاقة لمنافسات السباحة، نجحت في التتويج بالذهب في أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد أربعة أعوام من الإخفاق الأولمبي في لندن. وشهد اليوم الأول من منافسات السباحة بدورة الألعاب الأولمبية الحادية والثلاثين «أولمبياد ريو دي جانيرو 2016»، تحطيم زمن قياسي عالمي فازت من خلاله هوسزو بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر فردي متنوع للسيدات.

وحافظت هوسزو على تقدمها منذ بداية السباق حتى نهايته وسجلت أربع دقائق و36. 26 ثانية لتحطم الزمن القياسي العالمي السابق المسجل باسم الصينية يي شيوين بفارق 07. 2 ثانية، وأضافت أخيراً الذهبية الأولمبية إلى ألقابها في بطولة العالم.

وقالت هوسزو: بأمانة أتنافس من أجل هذا الزمن القياسي منذ فترة، إنني أفكر بشأنه منذ سبعة أعوام، التغيير الحقيقي هو أنني يمكنني أن أقول الآن إنني بطلة أولمبية، وهو ما لم يكن باستطاعتي حتى ساعات قليلة مضت. وظهرت سيطرة هوسزو جلية منذ وقت مبكر من أمس الأول، حينما تصدرت التصفيات بفارق نحو أربع ثوانٍ عن أقرب ملاحقيها، وكانت على بُعد 15. 0 ثانية من تحطيم الرقم القياسي العالمي الذي سجلته يي شيوين في أولمبياد لندن.

وقالت هوسزو: في الصباح كنت قريبة من تحطيم الرقم القياسي العالمي، كانت مجرد تصفيات، لذا اعتقدت أن بإمكاني التسابق بشكل أسرع، لكني لم أدرك أنني قادرة على السباحة بهذه السرعة، إنه أمر لا يصدق.

وأضافت هوسزو، الرقم القياسي العالمي في سباق 400 متر فردي متنوع للسيدات إلى الرقم القياسي العالمي الذي تحمله في سباق 200 متر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا