• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دفعة معنوية قبل خوض المشوار

سيف بن فطيس يتصدر تصنيف «رماة آسيا» في «الإسكيت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (الاتحاد)

تصدر الرامي الذهبي سيف بن فطيس قمة التصنيف الآسيوي الذي أعلنه الاتحاد الآسيوي للرماية في مسابقة الإسكيت، واعتلى بن فطيس القمة برصيد 1386 نقطة، من بين 34 رامياً دخلوا التصنيف، وجاء في المركز الثاني الكويتي سعود حبيب برصيد 1265 نقطة، والشيخ سعيد بن مكتوم سابعاً بـ362 نقطة، وأيضاً لاعبنا محمد أحمد ثامناً وله 337 نقطة.

ويأتي إعلان الاتحاد الآسيوي للتصنيف قبل أيام من انطلاقة منافسات الرماية في الأولمبياد، ليمثل حافزاً للاعبين المشاركين، خصوصاً سيف بن فطيس الذي فاز بكأس العالم، وعاد ليحصد الذهب على المستوى الآسيوي، كما تأهل الشيخ سعيد بن مكتوم إلى «ريو 2016» بالفوز بالميدالية البرونزية في البطولة الآسيوية في المحطة الأخيرة للتأهل، ويخوض بن فطيس والشيخ سعيد بن مكتوم، المنافسات 12 و13 أغسطس الجاري ويسبقهما التدريب الرسمي 11 أغسطس. كما يعد سيف بن فطيس من أفضل 10 رماة في العالم في مسابقة الإسكيت وسبق له التقدم في التصنيف إلى المركز الثاني، بعد فوزه ببطولة العالم في قبرص.

كما حقق الرامي الذهبي خالد الكعبي المركز الثاني في التصنيف الآسيوي في «الدبل تراب»، وهي المرة الأولى التي يتقدم فيها إلى «الوصافة»، بعدما نجح في الفوز بذهبية البطولة الآسيوية والتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو، وهو إنجاز للرامي الذي يستعد حالياً لخوض منافسات «الدبل تراب» في «ريو 2016».

وجاء الكعبي برصيد 935 نقطة، بعد الكويتي فهيد الديحاني بطل العالم والذي حقق ميداليتين أولمبيتين في «سيدني 2000» في «الدبل تراب» و«لندن 2012» في «التراب»، برصيد 1336 نقطة، وهي قفزة كبيرة للاعبنا الذي تفوق في الترتيب على رماة كبار لهم أسماؤهم في السجل الذهبي القاري والعالمي والأولمبي، وجاء الهندي محمد أداس والذي حرمه خالد الكعبي من التأهل للأولمبياد في المركز الثالث، والصيني هيو بينيان رابعاً، ومواطنه بان كولنج خامساً، وتأهل 4 رماة من الخمسة الأوائل في التصنيف إلى الأولمبياد ويشاركون بحثاً عن الذهب.

ودخل القائمة 45 رامياً، من بينهم القطري حمد المري في المركز الثامن، والكويتي سعد المطيري التاسع، والقطري راشد العطية العاشر، ولاعبنا يحيي المهيري الرابع عشر، والكويتي أحمد العفاسي الخامس عشر، والشيخ جمعة آل مكتوم السابع عشر، والقطري مسعود العذبة الثاني والعشرين، والعماني حسين الشحومي الثالث والعشرين، ومواطنه محمد الحبسي التاسع والعشرين، وجاء لاعبنا سيف الشامسي في المركز الحادي والثلاثين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا