• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

شيخ قبلي: مقتل 30 مسلحا من القبائل في مأرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

د ب أ

أفاد شيخ قبلي يمني، اليوم الأربعاء، بقتل 30 مسلحاً من قبائل محافظة مأرب وإصابة حوالي 40 آخرين خلال الاشتباكات المسلحة مع الحوثيين في المحافظة الواقعة شرقي اليمن.

وقال صالح لنجف شيخ مطارح نخلا والسحيل: إن هذه حصيلة الاشتباكات منذ اندلاعها في مأرب يوم الأحد الماضي، موضحاً أن الأعداد تزداد يوماً بعد الآخر مع استمرار الاشتباكات المسلحة.

وأشار لنجف إلى أن قتلى وجرحى الحوثيين بالعشرات وأضعاف قتلى القبائل، إلا أنهم يخفون قتلاهم وينقلونهم إلى جهات تابعة لهم.

ولا تزال الاشتباكات المسلحة مستمرة في مديرية صرواح، ومنطقة الجدعان بمأرب، ويستخدم فيها الطرفان الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وقال لنجف إن القبائل حققت انتصارات في عدة جبهات قتالية في مأرب، مشيراً إلى أن القبائل تقاتل لتطهير مأرب من مسلحي الحوثيين، لتتوجه بعدها للقتال في محافظة صنعاء.

ووجه لنجف نداء لأبناء محافظة تعز الواقعة وسط اليمن، وإحدى البوابات المؤدية إلى المناطق الجنوبية، قال فيها: "يجب أن تقاتلوا وتحافظوا على أرضكم وأرض الجنوب، وتحملوا السلاح في وجه الحوثيين كما فعل أخوتكم لدى المقاومة الشعبية والقبائل في كلاً من الضالع وعدن ومأرب ولحج وغيرها من المحافظات اليمنية".

وتكمن أهمية محافظة مأرب في وجود حقول النفط ومحطة الغاز التي تُمد الكهرباء إلى العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى.

وتأتي هذه الاشتباكات بالتزامن مع استمرار انقطاع الكهرباء بشكل كلي في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى، وبالتزامن مع استمرار طيران "عاصفة الحزم" بقيادة المملكة العربية السعودية منذ 21 يوماً في شن غارات جوية على مواقع حوثية في صنعاء ومحافظات يمنية عدة.  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا