• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

داعش يسيطر على قرى بالأنبار ومعارك في بيجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

وكالات

 ذكرت مصادر أمنية عراقية، اليوم الأربعاء، أن القوات العراقية بدعم من طيران التحالف الدولي شنت هجوما واسعا لاستعادة أجزاء من مصفاة التكرير في بيجي استولى عليها تنظيم "داعش" في عملية خاطفة خلال اليوميين الماضيين.

وقالت المصادر: إن القوات العراقية عززت تواجدها في محيط المصفاة لفك الحصار الذي فرضه داعش على القوات العراقية داخل المصفاة المكلفة بحمايته فيما قام طيران التحالف الدولي والعراقي بقصف شديد لأهداف داعش داخل المصفاة مما تسبب باندلاع النيران وتصاعد سحب الدخان الاسود في سماء المنطقة وانتشاره الى مسافات بعيدة خارح المصفاة".

وأوضحت أن القوات العراقية انتشرت في محاور متعددة لإغلاق الطرق امام امدادات داعش القادمة من محافظات الانبار والموصل وكركوك فضلا عن وقوع اشتباكات مع التنظيم داخل وخارج المصفاة.

وفي وقت سابق من اليوم سيطر التنظيم على منطقة البوغانم شرقي الرمادي مركز المحافظة 108 كلم غرب بغداد، مؤكدا أن التنظيم يحاصر مئات الأسر داخل المنطقة، وعزا سبب ذلك إلى انسحاب الحشد الشعبي من المنطقة وسوء إدارة قائد شرطة المحافظة.

وقال الطرموز عضو مجلس محافظة الأنبار في تصريح لموقع "السومرية نيوز" العراقي  إن "تنظيم داعش الإرهابي تمكن من السيطرة على منطقة البو غانم شرقي الرمادي ومحاصرة مئات الأسر داخل المنطقة"، موضحا أن "هذا حدث بسبب نقص السلاح ونفاد الذخيرة لدى مقاتلي عشائر المنطقة التي لا يوجد فيها سوى مركز أمني واحد، فضلا عن انسحاب قوات الحشد الشعبي التي كانت تتواجد في المنطقة".

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا