• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  12:58    مقتل 5 أشخاص بتفجير كاتدرائية الأقباط في القاهرة        01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة    

من أركانها إصلاح الأشياء المعطوبة والتخلص من التالفة

«فينج شوي».. فلسفة يابانية تبث الراحة في أرجاء المنزل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

تعتبر فلسفة «الفينج شوي» من الفلسفات الصينية القديمة، التي تمتد إلى أكثر من 3 آلاف عام، وهي تهتم بملاحظة علاقة الأشياء ببعضها البعض وعناصر الطبيعة الكونية وتأثيرها على الإنسان، وهي النار والتراب والمعدن والماء والخشب، ومراقبة تفاعلها مع الإنسان بعمق شديد. وأصبحت تعتمد هذه الفلسفة في تأسيس المنازل والمكاتب والمؤسسات أمرا معترفا به ومعتمدا في العديد من البلدان لخلق أجواء التناغم وإعطاء الطاقة والنشاط. والهدف هو الحفاظ على الطاقة الإيجابية الكامنة بالداخل.

نصائح خبير

وفق خبراء فإن «الفينج شوي»؛ وطاقة المكان يقوم على فكرة انبعاث الطاقة المتولدة من الأثاث المنزلي والعوامل المحيطة بالإنسان، والتي تؤثر على حياته وصحته ونفسيته، وتعتمد هذه الفلسفة على طريقة وضع قطع الأثاث وأماكنه، وتجنب المرايا في غرف النوم، وتجنب النباتات ذات الأشواك والاكتفاء بها داخل الحديقة، وتجنب وضع الأشياء تحت السرير، ومن العادات السيئة التي ينهى عنها «الفينج شوي» تواجد الحمام في غرفة النوم «الماستر روم»، إلى جانب انسياب الماء تحت البيت، وتوجه البيوت ومداخلها، وتختلف نصائح هذه الفلسفة من مكان لآخر ومن زاوية لغيرها، بحسب الموقع والفئة المخصص لها، كغرف الأطفال وديكور المطابخ وتوجه السرير والألوان ونوعية الستائر، ووضع الصور وغيرها من مكونات البيت التي توحي طريقة وضعها إلى القوة أو الضعف وفق هذه الفلسفة.

وينصح خبراء هذه «الفينج شوي» بتجنب وضع النباتات في غرف النوم، والاكتفاء ببعضها في غرف المعيشة، كما لا ينصح بوضح النباتات الشوكية داخل البيت بكامله لانبعاثها لطاقة سلبية، وتجنب وضع المرايا في وجه السرير لأنها تسبب القلق والتوتر كونها تعكس الإضاءة، وينصح بوضعها في غرف المعيشة وعند مدخل الباب الرئيسي، عدم استعمال الأثاث بحواف حادة كالطاولات المخصصة للأكل، كما أن لون السجادة والأرضيات ومستوياتها يؤثر على المزاج والتوازن.

لا للفوضى

من أهم نصائح « الفينج شوي» التخلص من الفوضى، والاحتفاظ بالمساحات بين الأثاث وديكور البيت، وعدم وضع غرفة للاحتفاظ بالأثاث القديم وتجميع الكركبات، وعدم وضع أوراق وملفات وأغراض تحت السرير، لأن ذلك يبعث الطاقة السلبية، والحرص على نظافة المكان من الأتربة والأوساخ، وإصلاح الشقوق والتخلص من الأواني المكسورة والملابس المهترئة والمقطوعة لأن ذلك ينعكس على النفس والمزاج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا