• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان الغربية للرياضات المائية

«الكايت سيرف» تخطف الأنظار و «قرية الطفل» تبهج الصغار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

شهدت الأمسية الثانية من أمسيات مهرجان الغربية للرياضات المائية الذي يستمر حتى 3 مايو المقبل، وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، كرنفالاً عائلياً من خلال فعاليات وأنشطة قرية الطفل التي تقام ضمن فعاليات المهرجان بما تحتويه من ألعاب وأنشطة ترفيهية وثقافية وتراثية وكذلك المسابقات التي شملت المرسم الحر وشد الحبل وأكياس الخيش والرسم على الوجه، كما كان هناك عرض ممتع للمهرج ومشاركة لشخصيات كرتونية عديدة رقصت مع الأطفال، إضافة إلى مسابقة تعليمية ترفيهية طرحت أسئلة تحتوي إجاباتها على معلومات تنمي مدارك الطفل ومهاراته وتعرف الأطفال بالعادات والتقاليد الإماراتية، وإشراك الجيل الجديد بالتراث وتحفيزه من خلال العروض والجوائز التشجيعية.

رسمت هذه المسابقات والفعاليات البسمة والفرح والضحكات على وجوه الأطفال المشاركين، حيث اكتظت الساحة المخصصة لقرية الطفل بالعائلات، ومن خلال اللقاءات التي أجريناها مع أولياء أمور الأطفال سواء الآباء أوالأمهات كان المحور الذي التقى حوله الجميع أنهم كانوا سعداء بهذه الإضافة الجديدة في المهرجان التي تمثلت بوجود قسم خاص بفعاليات الأطفال.

ترفيه وتثقيف

وأكدت رانيا سليمان، من سكان المرفأ، إعجابها بأنشطة القرية حيث رأتها منظمة ومتنوعة ومسلية ومفيدة لجهة فقرة الأسئلة والمعلومات وقالت: «فت نظري نوعية الفعاليات المقدمة للطفل لما فيها من ترفيه وتثقيف في ذات الوقت وهو أسلوب محبب يدخل الفرح والسرور إلى قلوب أطفالنا وينمي ذاكرتهم ويوسع مداركهم».

متنفس للعائلة

أما فاطمة حسين فأثنت على إدارة المهرجان بالاهتمام الخاص بالأطفال من خلال فعاليات القرية، مؤكدة أن الفكرة القائمة عليها هذه القرية ذكية ومؤثرة إذ أخرجت أطفالنا من عالم «الديجيتال وألعابه» إلى الملامسة المباشر للنشاطات كالرسم والتلوين وألعاب شد الحبل والخيش، ناهيك عن التواصل الاجتماعي لأطفالنا مع أقرانهم، كما وجدتها فرصة للتواصل بين الأطفال وآبائهم وأمهاتهم نظراً لظروف الحياة الصعبة وعدم توفر الوقت الكافي للتفاعل مع الأولاد بسبب ضغط العمل فيأتي المهرجان بفعالياته ليكون متنفساً للعائلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا