• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السعودية تكثف الإجراءات الأمنية على الحدود مع اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

الرياض (رويترز)

كثفت السعودية إجراءات الأمن على حدودها مع اليمن مع استمرار القتال في المنطقة. وعززت السعودية إجراءات الأمن على حدودها الجنوبية مع اليمن بوحدات من الجيش ودبابات ووحدات مدفعية وأخرى من حرس الحدود أمس الاول. وقال اللواء مرعي الشهراني قائد قوات جازان «حاول الحوثيون دخول المنطقة ولم يتمكنوا من ذلك وتعاملنا معهم».

وقال وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والمبعوث الخاص للمملكة العربية السعودية الشيخ صالح بن عبد العزيز آل شيخ إن هناك قوى خارجية تعمل على زعزعة استقرار اليمن والمنطقة بأسرها، لافتا إلى أن جميع الطوائف في اليمن تعيش بسلام لكن الحوثيين عبثوا بالبلاد بدعم من جهات أجنبية. ونبه الى أن إسرائيل تعمل أيضا على زعزعة استقرار المنطقة ولكن السعودية سوف تتصدى لنوايا الشر. من جهة اخرى قال آل شيخ إن المملكة ترغب أن تكون باكستان شريكا فعالا في التحالف ضد المتمردين الحوثيين في اليمن. وأكد خلال لقائه وسائل الاعلام الباكستانية في مقر سفارة السعودية في إسلام اباد أن المملكة لا تعارض أي وساطة أو تسوية سلمية إلا أنه ليس ممكنا في الوقت الحاضر ومن المستحيل التحدث مع المتمردين الحوثيين وليس هناك جهود ظاهرة للوساطة من أي دولة.

ونبه الى ان الحوثيين حصلوا على صواريخ يصل مداها الى 500 كيلومتر وهي معدة لاستهداف الاراضي السعودية لكنه شدد على انهم لا يستطيعون ايذاء المملكة لان العالم كله يقف الى جانب المملكة بيت الحرمين الشريفين وأن المسلمين في العالم لن يسمحوا لأحد بالنيل منها. ولفت الى أن الحوار مع الحوثيين سيكون ممكنا عند إلقاء السلاح والاستسلام أمام السلطة القانونية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا