• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الشباب الإماراتي:

الإمارات في مصاف الدول المتقدمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

تفاعل الشباب الإماراتيون مع مشروع «مسبار المريخ» الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث دعا سموه الشباب للاشتراك فيه.

وأكدوا أن هذا المشروع من المشاريع التي تساهم وتضع الإمارات في مصاف الدول المتقدمة والداعمة لمشاريع البحث العلمي التي تساهم في رقي وتقدم الدولة في مجالات الأبحاث العلمية وفي مجال استكشاف الفضاء الخارجي والكواكب القريبة من الأرض، كما يساهم ذلك في دفع عجلة التقدم التكنولوجي التي تشهدها الإمارات.

وقال ناصر متعب الجابري: «المسبار، مشروع آخر ضمن سلسلة المشاريع التي تضع الإمارات في مصاف الدول المتقدمة علمياً، وسيساهم ذلك في بناء جيل شاب لا يصعب عليه شيء، ويحلم نحو المزيد من المنجزات التي تتخطى كوكب الأرض، وصولاً إلى الفضاء».

وتابع: «أعتقد أن المشروع سيخلق مفهوماً مهماً لدى الشباب، بأن الإمارات لا سقف لطموحاتها، وأن على شبابها مواكبة آخر الاختراعات، والابتكارات، فالعالم اليوم يشهد سباقاً محموماً نحو اكتشاف الفضاء، إذ تضع العديد من الدول ميزانيات ضخمة من أجل البحث العلمي، ودولة الإمارات تعتبر إحدى الدول التي تؤمن جيداً بأهمية المشاركة في مُعترك السباق العلمي».

وأضاف: «إن مساهمة الشباب في هذا المشروع ضرورية، من خلال طرح مواد جامعيّة، تتناول مواضيع متعلقة بالفضاء، لينشأ لدينا جيل شاب مسلّح بالمعرفة حول شتى الأمور، وكشاب إماراتي أتمنى أن تكون هناك وفود علميّة من مؤسسات فضاء عالمية للاستفادة من خبراتها، وليكون مشروع المسبار هو المشروع الأول، وتتبعه مشاريع أخرى بأيدي شباب إماراتيين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض