• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سلطان علوان الوكيل المساعد لقطاع المناطق بوزارة التغير المناخي لـ «الاتحاد»:

خصومات وامتيازات جديدة للصيادين والمزارعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 أغسطس 2016

أكد سلطان علوان وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة المساعد لقطاع المناطق، أن الوزارة لا تألو جهداً في دعم جميع شرائح الصيادين والمزارعين بجميع إمارات الدولة، سيما بالمناطق التابعة للوزارة تحديداً، وأن هناك أولوية لدى الوزارة لإزالة كافة المعوقات التي تواجه الصيادين والمزارعين.

وقال علوان في حوار مع «الاتحاد» إن عدد المزارعين المستفيدين من الدعم المقدم من الوزارة هذا العام 1478 مزارعاً، يتوزعون على إمارة دبي والشارقة ورأس الخيمة وأم القيوين وعجمان والفجيرة، بينما استفاد من خدمات الدعم المقدمة من وزارة التغير المناخي والبيئة 508 صيادين موزعين على الإمارات سالفة الذكر خلال عامي 2015 و2016.

وذكر أن الوزارة تنفذ 4000 زيارة شهريا لمزارع النخيل، تشمل 7700 مزرعة تضم 2.5 مليون نخله في الإمارات الست المعنية، حيث تهدف الوزارة إلى الحد من أمراض سوسة النخيل وغيرها، ووفق المخطط فإن الوزارة تسعى إلى تقليص نسبة الإصابة بهذه الأمراض إلى حد 1.5% بنهاية العام 2017. وتستهدف الوزارة علاج 35 ألف شجرة نخيل مع نهاية العام الجاري 2016.

حوار - السيد حسن

لفت علوان إلى أن الصيادين في دبي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة وعجمان وأم القيوين، يملكون 5529 رخصة قارب صيد، وبلغ عدد الطلبات المقدمة منهم خلال الفترة المنقضية من العام الجاري 503 طلبات، بينما بلغ إجمالي عدد المحركات التي قدمت للصيادين خلال النصف الأول من العام الجاري 546 محركاً.

احتياجات المزارعين ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض