• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

20 مريضاً يومياً للعيادة النفسية بمستشفى الكويت في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 أغسطس 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

تستقبل العيادة النفسية بمستشفى الكويت بالقاسمي، نحو 20 مريضاً بصورة يومية، للعلاج من بعض المشاكل النفسية والاجتماعية، وفي مقدمتها الاكتئاب والوسواس والخوف المرضي والاضطراب النفسي، بحسب آمنة علي كرم مديرة مستشفى الكويت في الشارقة.

وأفادت كرم، في تصريحات صحفية، بأن العيادة تفتح أبوابها لاستقبال المرضى المواطنين والمقيمين يومياً بين الساعة السابعة والنصف صباحاً والثانية والنصف ظهراً، وأنها تضم طبيباً واحداً وأخصائية نفسية ويجري العمل على تعيين استشاريين نفسيين في العيادة.

وأوضحت أن العيادة تعتبر من العيادات المتميزة في مستشفيات وزارة الصحة والقليلة في تخصصها وتقوم بعمل تقارير للجهات الرسمية عن بعض الأشخاص الذين ترغب تلك الجهات في توقيع الكشف النفسي عليهم، وتقديمها للجهات ذات الاختصاص، ومأخوذ بها في الجهات النيابية والقضائية.

ونوهت بأن أبرز المشكلات التي تركز عليها العيادة، انفصام الشخصية، والاكتئاب الحاد، والتوتر والقلق، والرهاب الاجتماعي، وثنائي القطب الوجداني، والوسواس القهري، وحالات الهلع غير المبرر، وفرط الحركة وتشتت الانتباه، والتبول الليلي غير الإرادي والخوف عند الأطفال، والصعوبات الدراسية، ويقدم العلاج الدوائي، والثاني المعرفي السلوكي، ويتم ذلك بمساعدة الاختصاصي النفسي بعد دراسة الحالة وتحليل المشكلة. وذكرت مدير المستشفى أن أعداد المراجعين لقسم الطوارئ في المستشفى انخفضت خلال الفترة الأخيرة، بصورة ملحوظة، وذلك لتوجه الكثيرين للعيادات واللجوء للتأمين الصحي، وكذلك لزيادة الرسوم العلاجية في المستشفيات الحكومية، مشيرة إلى أن الحالات تعتبر مجانية حال دخولها قسم الطوارئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض