• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الإمارات تؤكد دعمها للمبادرات الرامية لمنع العنف الجنسي في الصراعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

وام

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن دعمها لكافة الجهود والمبادرات المبذولة الرامية إلى إيجاد الحلول العملية الكفيلة، بمنع تكرار أعمال العنف الجنسي في الصراعات مجددة إلتزامها بدعم هذا المسعى الدولي الهام.

جاء ذلك خلال البيان الذي أدلت به سعادة السفيرة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة الليلة الماضية أمام الاجتماع الخاص الذي عقده مجلس الأمن الدولي أمس حول مسألة "المرأة والسلام والأمن"، بمشاركة الأمين العام بان كي مون وممثلته الخاصة المعنية بهذا الموضوع زينب بانغورا.

واعتبرت السفيرة نسيبة العنف الجنسي في حالات الصراع بمثابة جريمة لا تعرف حدودا أو تتقيد بسن أو ترتبط بثقافة أو مجموعة عرقية محددة وتستخدم كأحد أساليب تكتيك الحرب لتدمير النسيج المجتمعي وحرمانه من إعادة البناء.

وعبرت عن قلق الإمارات إزاء استمرار تفشي هذه الظاهرة التي أشارت إلى أنها أضرت بالكثيرين من الناس لآلاف السنين وباتت لا تستهدف النساء والفتيات فقط وإنما أيضا الرجال والفتيان.

وشددت على ضرورة تطوير نطاق التصدي الدولي لهذه الجريمة في إطار قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأثنت السفيرة نسيبة في معرض حديثها على الجهود المتميزة التي تبذلها الممثلة الخاصة للأمين العام زينب بانغورا وفريق الخبراء بالاشتراك مع 13 كيانا تابعا للأمم المتحدة لبناء قدرات الدول على المواجهة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض