• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

لتسهيل الاستفادة من المساعدات

«الهلال الأحمر»: ربط إلكتروني بين المؤسسات الخيرية منعاً للازدواجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

بدرية الكسار (أبوظبي)

تعمل هيئة الهلال الأحمر على ربط المؤسسات الخيرية بالدولة إلكترونياً لتسهيل عملية تقديم طلب المساعدة ونوعها عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، كما يساعد في توفير الوقت والجهد علي المتقدم للمساعدة، بالإضافة منع الازدواجية في تقديم طلبات المساعدات من عدد من الجهات الخيرية الإنسانية في الدولة، وبالتالي تمكين اكبر عدد من المحتاجين للحصول على المساعدة.

وقال راشد المنصوري نائب الأمين العام لهيئة للهلال لاحمر للشؤون المحلية: «تعمل هيئة الهلال الأحمر على استكمال مشروع عملية الربط الإلكتروني مع الجهات الخيرية الأخرى بهدف منع ازدواجية الحصول على المساعدات المحلية للأفراد والأسر، ومن المتوقع أن سيتم الانتهاء من المشروع خلال الفترة المقبلة».

وأكد لـ«لاتحاد» أن هناك ربطاً قائماً بين فروع هيئة الهلال الأحمر على مستوى الدولة، بحيث يشترط على المتقدم لطلب المساعدة أن يتقدم لفرع الهيئة في مكان إقامته مع تقديم ما يثبت مقر إقامته وسكنه وعمله»، مشيرا الى أن مشروع الربط مع الجهات الخيرية الأخرى يهدف إلى عدم الازدواجية في تقديم المساعدات والتنسيق والتعاون مع الهيئات والجمعيات الخيرية العاملة في الدولة. ويمكنه أن يحدد نوع المساعدة التي يحتاجها، مثل الدراسية أو العلاجية، أو مالية نقدية.

وأشار نائب الأمين العام للشؤون المحلية إلى أن الهيئة أطلقت مؤخرا خدمة كفالة الأيتام عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، والذي يمكن الشخص المتقدم للكفالة أن يحدد جنسية المكفول، وجنسه وعمره، كما يمكنه من دفع المبلغ للمكفول نقدا لمدة 6 أشهر أو سنة كاملة، أو استقطاع شهري حسب اختيار المحسن المتقدم للكفالة.

وذكر أن الهيئة انتهت من ربط طلبات التطوع إلكترونياً، بحيث يمكن للراغبين في التطوع من الدخول إلى الموقع وتقديم طلب التطوع وتسجيل بياناتهم بسهولة، والأمر نفسه بالنسبة لكفالات الأيتام حيث يستطيع الراغب في الكفالة إنجاز كفالته، واختيار عدد المكفولين وأماكنهم دون الحاجة للحضور إلى مقر الهلال الأحمر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض