• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البلدية تطالب أصحابها بإزالتها

انتهاء مهلة المخيمات الشتوية المؤقتة في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

سعيد هلال (أم القيوين)

سعيد هلال (أم القيوين)

انتهت مهلة تصاريح المخيمات الشتوية المؤقتة، التي تصدرها بلدية أم القيوين للعائلات فقط في منطقة الأقرن لمدة 4 أشهر، التي بدأت منذ ديسمبر الماضي وحتى أبريل الحالي، وطالبت البلدية أصحابها بسرعة إزالتها وتنظيف المكان، تجنباً للغرامات.

وأوضح إبراهيم محمود مراقب عام في بلدية أم القيوين، أن البلدية أصدرت خلال الفترة الماضية نحو 20 تصريحاً للمخيمات الشتوية المؤقتة، ووضعت ضوابط واشتراطات تلزم صاحب المخيم بتركيب سياج من «الشبك الأخضر» حول المخيم، ومنع إنشاء سور من الطابوق أو الخشب، ولا يسمح بحفر الآبار أو إزالة الأشجار أو دخول الدراجات النارية للمنطقة.

وأشار إلى أنه من ضمن الاشتراطات الالتزام بالمحافظة على نظافة البيئة، ولا يحق تأجير المخيم أو استخدامه بوساطة الغير، ووضع نسخة من التصريح في مكان ظاهر على المخيم، حتى يتسنى لمراقب البلدية من رؤيته، بالإضافة إلى وضع بقايا الأكل داخل أكياس مغلقة، ورميها في حاوية النفايات المخصصة للمنطقة، وتوفير الطفايات اليدوية لتفادي حوادث الحرائق، التي قد تحصل في المخيمات. وأوضح محمود أن البلدية حددت مساحة المخيم بـ 100 قدم في 100 قدم)، ورسوم استخراج التصريح بـ 2000 درهم، و10 آلاف درهم تأمين، تسترد بعد الانتهاء وإزالة المخيم، وتنظيف المكان، وغرامة مالية تقدر بـ 2000 درهم لمن يقوم بإنشاء مخيم دون تصريح، وتتضاعف الغرامة في حال تكرار المخالفة.

وقال إن هناك ضوابط أخرى حددتها البلدية كعدم إصدار الأصوات المزعجة، أو إقامة الحفلات، أو غيرها من التصرفات والسلوكيات غير المقبولة، التي تخالف العادات والتقاليد المعمول بها في الإمارة، بالإضافة إلى تخويل عناصر الشرطة والأمن تفتيش ودخول المخيم في حال وجود بلاغ أو اشتباه، لافتاً إلى أنه تم تنفيذ حملات تفتيشية دورية على المخيمات، للتأكد من التزام أصحابها بالقوانين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض