• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتاح المسار الثالث من شارع «الشيخ محمد بن زايد» في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 أغسطس 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

افتتحت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بالتعاون مع وزارة تطوير البنية التحتية، أمس، المسار الثالث من شارع الشيخ محمد بن زايد برأس الخيمة، أمام حركة السير والمرور، ابتداء من دوار الشيخ محمد بن زايد في الإمارة بالاتجاه نحو إمارتي عجمان والشارقة.

حضر الافتتاح العقيد أحمد سعيد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة بالإنابة، ومهندسو الوزارة والشركة المنفذة للمشروع.

وقال العقيد النقبي: تم العمل على إعادة توسعة المسار أمام حركة السير والمرور لتخفيف الازدحام وتجنب وقوع حوادث مرورية نتيجة ارتفاع نسبة المركبات المستخدمة له على الطرق الخارجية للإمارة خاصة في الفترة الصباحية.

وأشاد بدور الوزارة البنّاء والفعّال من خلال التعاون مع إدارة المرور والدوريات، لإيجاد أفضل الحلول المناسبة للحد من الاختناقات المرورية ووضع البدائل المناسبة أمام العوائق التي قد تواجه حركة السير والمرور لتجنب عرقلة السير، داعياً السائقين كافة إلى ضرورة التعاون مع إخوانهم من رجال المرور والدوريات بالتقيد والالتزام بالقواعد والإرشادات المرورية التي وضعت لسلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق كافة، لتجنب الوقوع في الحوادث المرورية، متمنياً لجميع أفراد الجمهور السلامة المرورية.

إلى ذلك أشاد سائقو مركبات ومستخدمو شارع الشيخ محمد بن زايد بإيجاد مسار ثالث على الشارع والتوسعة من الطريق بشكل يحقق انسيابية أكثر للمستخدمين ويخفف من حدة الاختناقات المرورية الحاصلة على المسار.

وقال السائق يوسف محمد: إن إيجاد مسار ثالث على شارع الشيخ محمد بن زايد أسهم في تحقيق انسيابية جيدة، خاصة وأنه يشهد مرور أعداد كبيرة من المركبات خلال الفترات المختلفة من اليوم، ويزداد ذلك في الفترة الصباحية وعطلة نهاية الأسبوع. وقال السائق صالح الطنيجي: افتتاح المسار الثالث من الشارع حقق انسيابية جيدة وأوجد توسعة في الطريق أسهمت في تحقيق الحركة المطلوبة لعملية السير والمرور، وجنب كذلك وجود الاختناقات التي كانت تحصل في السابق.

وأشادت السائقة أنفال الشحي بأهمية توسعة المسارات المستخدمة بكثرة من قبل سائقي المركبات خاصة الحيوية منها للعمل على منع الاختناقات التي تؤخر السائقين عن وجهاتهم، وتسهم في إمكانية وقوع حوادث السير المؤلمة، مشيرة إلى سهولة الحركة على الطريق المذكور بعد افتتاح المسار الجديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض