• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

عبدالله النعيمي يوجه بسرعة إنجاز المشاريع

إنجاز 85% من مشروع مدخل أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 أغسطس 2016

سعيد أحمد (أم القيوين)

كشف معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، عن إنجاز 85% من مشروع جسر مدخل أم القيوين، الذي تبلغ تكلفته 111 مليوناً و442 ألفاً و410 دراهم، مشيراً إلى أنه من المتوقع افتتاحه في نهاية الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها معالي وزير تطوير البنية التحتية، لمشاريع مدخل أم القيوين، وجسر البديع، بالإضافة إلى مشروع استراحة الشاحنات الذي ستقوم الوزارة بتنفيذها، رافقه في الجولة المهندسة زهرة العبودي وكيل الوزارة، والوكلاء المساعدون.

واطلع معاليه على سير العمل في المشروعين، ووجه بسرعة العمل على إنجازهما لدورهما الحيوي في دعم منظومة الطرق والبنية التحتية في الدولة، وكذلك مساهمتهما في تحقيق انسيابية الحركة بين مختلف المناطق التي يربطهما الطريقان.

وقال معاليه، إنه بحسب دراسات قامت بها الوزارة، من المتوقع أن يشهد مدخل أم القيوين نمواً في مستخدميه يعادل 5.3 % سنوياً حتى عام 2017، ما يعني زيادة مستخدمي التقاطع بنسبة من المتوقع أن تصل إلى 7% بشكل سنوي بدءاً من عام 2018، نتيجة للمشاريع التنموية المستدامة بالمنطقة.

وأوضح أن المدخل يتكون من 6 جسور بينها جسران رئيسان يضم كل منهما حارتين في كل اتجاه، إضافة إلى نفقين سطحيين، ويربط المدخل إمارة أم القيوين بالطرق الخارجية رقم 311، و611، كما يتضمن إنشاء جسور وطرق التفافية وانزلاقية لربط الإمارة بشارع الاتحاد وطريق أم القيوين - فلج المعلا، بالإضافة إلى إنشاء 3 جسور للمشاة لتسهيل عمليات التنقل بين جانبي الطريق بشكل آمن ولضمان الانسيابية المرورية للمركبات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض