• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«شرطة دبي» تطلق خدمة شهادات الفقدان على الهواتف النقالة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي «خدمة شهادات الفقدان» على تطبيقات الهواتف الذكية لتصبح الخدمة الخامسة المتوافرة بنسختها الذكية، وذلك في إطار مشروع متكامل للتحول إلى الخدمة الهاتفية امتثالا لتوجهات حكومة دبي، وترجمة لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للتحول من حكومة إلكترونية إلى حكومة ذكية ولتحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً.

وأكد العقيد خالد ناصر عبدالرزاق الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية أن خدمة «شهادة فقدان» أصبحت الآن متوافرة من خلال التطبيقات الهاتفية، وتتيح للمتعاملين الحصول على شهادة فقدان خاصة بالوثائق والشهادات الرسمية وغير الرسمية أو فقدان لوحة أرقام مركبة، أو الأموال أو المواد العينية.

وأكد العقيد الرزوقي أهمية هذه الخدمة والتي ستختصر الوقت والجهد على الجمهور، مضيفا أن سلسلة أخرى من الخدمات التي تقدمها الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وبجهود فريق عمل يمثل الإدارة العامة للخدمات الذكية والإدارات العامة الأخرى تجري، ليتم تحويل جميع الخدمات التي تقدمها شرطة دبي إلى خدمة هاتفية.

وفي السياق ذاته، أكد العقيد الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون المراكز والمخافر، أهمية التحول بتقديم الخدمة عبر الهاتف، بوصفها من ابرز الخدمات الحيوية التي تقدمها مراكز الشرطة وتحظى بإقبال واهتمام كبير من قبل أفراد الجمهور، حيث سيساعد توافرها عبر الأجهزة النقالة في زيادة نسب استخدامها من قبل الجمهور، خاصة في حال فقدان أي من ممتلكاتهم وفي أي وقت.

كما أوضح المقدم أحمد بن صبيح، نائب مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية أن آلية الحصول على الخدمة تتم من خلال إرسال رسالة من صاحب العلاقة، يوضح فيها نوع المادة المفقودة ومكان وتاريخ الفقدان مع إرفاق صورة من جواز السفر، أما بالنسبة للشركات، فبالإضافة إلى ما ذكر، إرفاق صورة بطاقة المنشأة مع صورة عن بطاقة اعتماد التواقيع وصورة من الرخصة التجارية.

ويتطلب في بعض الحالات مرفقات إضافية، حسب نوع المادة المفقودة، ورسوم إصدار الشهادة: 20 درهماً في حالة فقدان الجوازات فقط، ويكون الارتباط مع الجنسية والإقامة ومحاكم دبي، ويتم توفير هذه الخدمة من قبل مراكز شرطة دبي، الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض