• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

78% من منتسبي دورات قيادة المركبات ذكور في أكاديمية رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

بلغت نسبة التحاق الذكور في الدورات المقدمة في أكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور 78% فيما بلغت نسبة الإناث 21% وذلك خلال الربع الأول من العام الحالي، بحسب رقية الحبسي نائب المدير العام للأكاديمية.

وأخضعت الفئتان ضمن كافة الدورات المطلوبة لاستكمال الجانب النظري للحصول على رخص القيادة، بالإضافة إلى الجانب العملي المتعلق بالتدريب على كيفية قيادة المركبات المقدم من قبل المدربين المختصين والعاملين في الأكاديمية. وأشارت الحبسي إلى أن الأكاديمية شهدت خلال الربع الأول من العام الحالي، إقبالا جيدا من قبل الراغبين الانضمام في الدورات والورش النظرية والعملية التي تطرحها والتي تتعلق بقيادة المركبات على اختلاف تصنيفاتها، ضمن الاعتماد على مناهج معتمدة ومدروسة تقدم من خلال الفصول الدراسية التي تستوعب الأعداد المناسبة من الملتحقين وتستخدم بها أيضا مختلف اللغات المقدمة للتناسب مع الجنسيات الأخرى المتوجه إلى الأكاديمية.

وذكرت أن الحصول على رخص القيادة من الأكاديمية يتطلب من الملتحقين بها اجتياز الجانب النظري، ثم التدريبات العملية المتعلقة بقيادة المركبات ومنها التدريب على جهاز القيادة الافتراضي الذي يبين للملتحقين كيفية القيادة المبدئية للمركبة ثم الخروج لقيادة المركبات في الشارع العام وذلك بإشراف المدربين من ذوي الخبرة والكفاءة في الأكاديمية.

وأشارت إلى أن الأكاديمية تقدم كافة دوراتها وبرامجها المختلفة بلغات عدة، منها العربية التي شكلت نسبتها خلال الربع الأول 39%، تلتها اللغة الانجليزية بنسبة 22% من ثم الأوردو بنسبة 32% والمالايالم بنسبة 5%. وذكرت رقية الحبسي، أن الأكاديمية تحرص على طرح دوراتها بلغات عدة لكي تناسب الملتحقين من الجنسيات الأخرى الراغبين الانخراط في كافة البرامج والأنشطة المقدمة التي تطلب للحصول على رخص القيادة، لذا فإن تقديم الدورات بمختلف اللغات، سيساعد الجنسيات المختلفة على الالتحاق. وأشارت إلى أن الدورات المطروحة يتم تقديمها من قبل مدربين من مختلف الجنسيات بهدف إيصال المعلومات للملتحقين بكل سهولة ويسر. (رأس الخيمة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض