• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

أنجزت مشاريع صيانة طرق

بلدية أبوظبي: خطة لإنشاء 3 أسواق مجتمعية بالوثبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

أبوظبي(الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي 3 مشاريع صيانة طرق في كل من جنوب الوثبة، وفي منطقتي النهضة الجديدة والقديمة، في إطار حرص النظام البلدي ورؤيته الهادفة إلى تعزيز مكونات البنية التحتية واعتبار هذه المشاريع في قمة أولوياته لتتناسب مع حجم التنمية الشاملة في مدينة أبوظبي على كافة الصعد.

وأكدت البلدية الانتهاء من تنفيذ مشروع الصيانة والترميمات للطرق الداخلية بالبر الرئيسي في عدد من مناطق مدينة أبوظبي ليشمل مواقع أعمال إجراءات السلامة المرورية في منطقة جنوب الوثبة، وأعمال الصيانة لمداخل المساكن لمنطقتي النهضة الجديدة والقديمة، وإنشاء طرق داخلية ومواقف للسيارات وتخطيط الطرق وأرصفة وممرات للمشاة وأعمال تسوية، وأعمدة الإنارة.

وجدير بالذكر أن منطقة الوثبة شهدت تنفيذ عدد من مشاريع إعادة تأهيل البنية التحتية ومنها على سبيل المثال لا الحصر أعمال الصيانة للطريق المؤدي إلى محطة معالجة المياه، وصيانة الطرق الداخلية وتحسين السلامة المرورية بالمنطقة، وأعمال الصيانة لعدد من المساجد، وصيانة الطرق وممرات المشاة بالنهضة المرحلة الأولى والثانية، وأعمال تركيب البلاط ودهانات الطرق والكربستون في الوثبة الجديدة والسوق الاخضر، وكذلك صيانة اللوحات المرورية.

أما عن الحدائق في الوثبة، فأكدت البلدية أن هناك مشروعاً لتأهيل الحدائق والبنية التحتية وتشمل حديقة الوثبة للمرحلة السادسة، واشتملت أعمال التأهيل على تطوير السور، ودورات المياه، والقطار، والمماشي، والإنارة.

ومن المشاريع المهمة في المنطقة كذلك مشروع مكتبة حديقة الوثبة على مساحة تبلغ 512 متراً مربعاً ويتوقع إنجازها في الربع الرابع من العام الحالي 2015، وتضم المكتبة أجهزة الكمبيوتر، وقسما للأطفال، وقسما للكبار، وصالة للانتظار، ومكاتب الموظفين والكافتريا.

كما ستطلق البلدية مشروع مجلس أهالي الوثبة في جنوب الوثبة الجديدة بمساحة تبلغ 35ر2359 متر مربع، ويشتمل على مجلس رسمي كبير، ومجلس يومي صغير، وجلسة خارجية، ومطبخ تحضيري، وقاعة اجتماعات ومكتبة بالإضافة إلى الخدمات الأخرى، إلى جانب المجلس القائم حاليا في المدينة.

وفي مجال الأسواق والأسواق المجتمعية في الوثبة فتضم الوثبة حاليا سوقا واحدا بالإضافة إلى 4 أسواق مجتمعية، وتعمل البلدية على خطة عاجلة لتنفيذ سوق مجتمعي جديد، وهناك خطة مستقبلية لإنشاء3 أسواق مجتمعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض