• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استخدموا وسائل مبتكرة في إخفائها

ضبط 4 أفارقة في مطار أبوظبي حاولوا تهريب 18 كيلوجرام كوكايين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

ضبطت شرطة أبوظبي 4 مهربين «أفارقة» في «ترانزيت» مطار أبوظبي، خلال محاولتهم تهريب 18 كيلوجراماً من مادة الكوكايين المخدرة في 4 قضايا منفصلة، وقعت خلال العام الجاري.

وشمل التهريب طرائق إخفاء مختلفة، منها التهريب عبر مستحضرات التجميل «مكياج»، وداخل علب الشامبو، فضلاً عن التهريب داخل الأحشاء، وفي جيوب سرية داخل حقيبة السفر.

وأوضح العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، أن المهرّبين (المضبوطين) جاؤوا عبر خط محل اشتباه في نقل المخدرات لوجود وقائع لضبطيات مماثلة مؤخراً، قادمين من دولة من أميركا اللاتينية، مروراً عبر مطار أبوظبي (ترانزيت) وذهاباً إلى جهات عدة مختلفة.

وقال إن علامات الارتباك للمهربين والإعياء الواضحة على أحدهم، كانت أحد الدوافع للشك بهم، إذ جرى إخضاعهم للتفتيش الدقيق من قبل السلطات في مطار أبوظبي، وتبيّن أن بحوزتهم ممنوعات.وأكد العقيد بورشيد، حرص شرطة أبوظبي على توفير التدريب اللازم لعناصر المكافحة، وفق أعلى المعايير والمستويات، بما يسهم في التعرّف السريع على أنواع المخدرات والمواد الممنوعة وطرق تهريبها، والتمكّن من استشعار خطر التهريب مهما كانت طرق الإخفاء.

وذكر مدير «تحريات» شرطة أبوظبي، أن المشتبهين اعترفوا خلال الاستجواب بمحاولة تهريب المخدرات عبر الوسائل المبتكرة المذكورة، بدافع جني المال، حيث تمت إحالتهم ومضبوطاتهم التي تم تحريزها إلى النيابة العامة، استكمالاً للتحقيق في ملابساتها.

وحول تفاصيل القضايا الأربع، أوضح العقيد سلطان صوايح الدرمكي، رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، أنه تم ضبط المشتبهين في مطار أبوظبي، كلٍ على حدة، بعدما حامت الشكوك حولهم، لافتاً إلى أن عناصر المكافحة شكّوا في المشتبهين، بعدما تم رصدهم في حالة ارتباك في تصرفاتهم، وحالة الإعياء الشديد التي لازمت أحدهم.وقال إن عناصر قسم مكافحة المخدرات العاملين في مطار أبوظبي، رصدوا المهرّبين الأربعة في صالة الـ«ترانزيت»، فتم طلب جوازات السفر الخاصة بهم، وبسؤالهم عن الحقائب التي بحوزتهم أفادوا بأنها تخصهم، وتبيّن وجود أجسام غريبة فيها بعد تمريرها على جهاز الفحص المختص، كما تبيّن وجود كبسولات في جوف أحدهم بعد تمريره على جهاز آخر لكشف الأحشاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض