• الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م
  08:32     مقتل 14 شخصا جراء أحوال مناخية قاسية بولاية جورجيا الأمريكية         08:33     القوات المسلحة المصرية تنعي خمسة من عناصرها قتلوا في هجوم بوسط سيناء         08:34     مقتل شخص وإصابة سبعة في إطلاق نار في مركز تجاري في ولاية تكساس الأمريكية         08:34     مستشارة ترامب: الرئيس الأمريكي لن يكشف عن سجلاته الضريبية         08:35    اسرائيل تسمح باستئناف الاستيطان في القدس الشرقية وترامب يدعو نتانياهو الى واشنطن     

إستراتيجية لإطلاق الحملات على مدار العام

37 ألف متبرع بالدم في «خليفة الطبية» العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكدت الدكتورة إيمان الزعابي رئيسة الخدمات الصحية لمركز مختبرات وأمراض الدم وبنك الدم بمدينة الشيخ خليفة الطبية، أن عدد المتبرعين بالدم ارتفع ليصل إلى 37 ألف متبرع خلال العام الماضي، مشيرة إلى اعتماد استراتيجية لإطلاق حملات التبرع بالدم على مدار العام وزيارة مختلف المناطق والمؤسسات والهيئات والشركات الحكومية والخاصة.

وقالت الدكتورة الزعابي في تصريحات لـ«الاتحاد»: «إن بنك الدم يعمل وفق استراتيجية محددة للوصول حد الأمان في المخزون الاستراتيجي من الدم لتغطية احتياجات المستشفيات الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي»، مضيفة أن الإحصاءات تشير إلى أن عدد المتبرعين كان قد بلغ نحو 30 ألفاً في عام 2010، إلا أن الرقم ارتفع ووصل إلى أكثر من 37 ألف متبرع في عام 2014. وأضافت أن بنك الدم بفرعيه في أبوظبي والعين، يعمل يومياً، ويتلقى التبرعات من الأشخاص الراغبين في التبرع بدمهم إلى مركز بنك الدم، حيث يمكنهم التوجه في مقر المركز في منطقة الخالدية بجانب الخالدية مول من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء. وأشارت إلى أنه يجري عمل فحوص مبدئية لكل المتبرعين لضمان سلامتهم الصحية. ولفتت إلى أن الفحوص الطبية تشمل العديد من الكشوفات، ومنها عن الفيروسات والبكتيريا والأمراض المعدية الرئيسية.

كادر// 37 ألف متبرع بالدم في «خليفة الطبية» العام الماضي

قياس مستويات فصائل الدم

قالت الدكتورة إيمان الزعابي، إن بنك الدم يقيس دائماً مستويات فصائل الدم من المخزون الاستراتيجي، ويعمل على توفير الفصائل حتى لا يحدث عجز ولا يتم النزول عن الحد المسموح به، إلا في حالات الطوارئ. ويعمل على عقد مذكرات تفاهم مع المستشفيات الجديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض