• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأولى شرق أوسطياً اشتراكاً في أكبر شبكة للمهنيين على الإنترنت

الإمارات الأولى عالمياً في استقطاب الكفاءات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

سامي عبدالرؤوف

بنك للمهارات الحكومية وإطلاق المنتدى الإلكتروني للكفاءات البشرية

سامي عبد الرؤوف (دبي)

حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة، على المركز الأول، في استقطاب الكفاءات وأصحاب المهارات على مستوى العالم، في العام الماضي 2014، بينما جاءت سويسرا في المرتبة الثانية، وثالثاً السعودية، ورابعاً سنغافورة، بالإضافة إلى جنوب أفريفيا، بحسب دراسة شبكة «لينكد إن» أكبر شبكة دولية يرتبط من خلالها المهنيون على مستوى العالم، وتضم أكثر من 300 مليون عضو من أنحاء العالم كافة.

ونالت دولة الإمارات العربية المتحدة، المركز الأول بين دول منطقة الشرق الأوسط، في عدد المنتسبين والمشتركين على موقع «لينكد إن»، بعدد 2,037 مليون منتسب من إجمالي 14 مليون مشارك ومنتسب، فيما جاءت السعودية في المرتبة الثانية بنحو 1,570 مليون منتسب ومشارك، ثم مصر في المرتبة الثالثة بنحو 1,398 مليون مشارك، بحسب علي مطر، رئيس حلول المواهب لشبكة «لينكد إن» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أمس، عن إنشاء بنك المهارات الحكومية الأول من نوعه في المنطقة وإطلاق المنتدى الإلكتروني لتنمية وتطوير المهارات والكفاءات البشرية، مشيرة إلى أن المشروعين يهدفان إلى تحديد الكفاءات المهنية المتوافرة لشغل الوظائف ضمن القطاع الحكومي، إلى جانب مساعدتهم في تحديد المجالات التي تتوافر فيها الكفاءات المهنية، ويسهل عمليات البحث عن الكفاءات واستقطابها والحفاظ عليها في الحكومة الاتحادية.

وتطلق الهيئة اليوم أول موضوعات الإلكتروني على صفحتها الإلكترونية على موقع «لينكد إن»، وستركز موضوعات وحوارات المنتدى حول القضايا المتعلقة بالموارد البشرية ورأس المال البشري، وتسليط الضوء على التجارب والممارسات الناجحة في مجال إدارة الموارد البشرية مثل: الاختيار والتعيين والتدريب والتطوير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض