• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس    

مدير دفاع مدني الشارقة بالإنابة لـ «الاتحاد»:

حرائق المنشآت لغياب شروط السلامة تعرضها للمخالفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

حوار - أحمد مرسي

بدأت الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة توقيع مخالفات على المنشآت التي تتعرض للحرائق، سواء السكنية منها أو التجارية والصناعية، وكذلك الأبنية الخشبية المجاورة للمباني السكنية قيد الإنشاء.

وأفاد العقيد خالد بن كنون مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالإنابة مدير إدارة المراكز، بأن المخالفات التي توقعها الإدارة على تلك المنشآت تأتي ضمن اللوائح والقوانين وتحدد قيمتها كلاً حسب المخالفة المرتكبة في تلك المنشآت وتتعلق بشروط الأمن والسلامة والتي تسببت في حدوث الحرائق.

وأضاف، في حوار مع “الاتحاد”، أن القيمة المالية لكل مخالفة تتبع للائحة المخالفات الجديدة الموحدة من قبل وزارة الداخلية والتي أقرت مؤخراً وتم تطبيقها على مستوى الدولة وتتعلق بنظم الأمن والسلامة في المنشآت كافة.

وأشار إلى أن الإدارة خالفت الفترة الماضية 48 منشأة لم تلتزم بتطبيق شروط الأمن والسلامة وذلك بعد أن استكملت جهات التفتيش الإجراءات المتبعة معها من زيارة وإنذار ومهلة لتصحيح الوضع، ومن ثم تم توقيع المخالفة، لافتاً إلى أن القيمة المالية لتلك المخالفات بلغت 720 ألف درهم.

ولفت إلى أن فرق التفتيش نفذت خلال ستة أشهر 869 زيارة، وتمت إزالة 102 مخالفة وتنفيذ 86 برنامج توعية لتلك المنشآت للتعريف بالأضرار التي قد تنجم عن المخالفات من وقوع خسائر بشرية ومالية كبيرة جراء تلك الحرائق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا