• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تشمل بطاقات حديثة والتجديدات والاستبدال

إصدار 5,3 مليون بطاقة هوية وطنية العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

بدرية الكسار (أبوظبي)

تجاوز عدد بطاقات الهوية الصادرة خلال العام الماضي، 5,3 مليون بطاقة، تشمل بطاقات أصدرتها هيئة الإمارات للهوية للمرة الأولى، وعمليات التجديد والاستبدال التي أجرتها الهيئة، بحسب ناصر احمد العبدولي مدير إدارة دعم مراكز الخدمة بهيئة الإمارات للهوية.

وقال للاتحاد: إن الهيئة تمكنت من تحقيق 97% من أهدافها المحددة للفترة 2010 – 2013، حيث تشمل تلك الأهداف استكمال تسجيل كامل سكان الدولة في النظام السكاني وبطاقة الهوية، ووضع أضخم قاعدة بيانات بيومترية من نوعها على مستوى العالم.

وأشار إلى أنه تم استكمال 88% من البنية التحتية للربط الإلكتروني وتسهيل تقديم الخدمات مع 61 جهة حكومية، إلى جانب إنجاز أكثر من 30 شهادة رقمية لتوثيق الهوية.

وتطرق العبدولي إلى عدد من النقاط الأخرى التي تشمل تطورات مشروع استخدام بطاقات الهوية في المعاملات المالية والمصرفية، ومشروع الربط مع وزارة العمل لتحل بطاقة الهوية بدلا من بطاقة العمل، الى جانب مدى مساهمة نظام السجل السكاني في الحد من الجريمة، ورسوم إصدار بطاقات بدل الفاقد، وعدد من النقاط الأخرى.

وفيما يتعلق بمشروع استخدام بطاقات الهوية بدلا من البطاقات البنكية، ومميزات هذه الخدمة قال: ”لا يزال المشروع قيد الإعداد والعمل جار عليه بالتعاون مع المصرف المركزي الإماراتي.. كما أنه جار التنسيق مع كثير من المؤسسات المالية في الدولة لوضع تصور وسيناريوهات استخدامات بطاقة الهوية في هذا القطاع الحيوي”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض