• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قتيلان باشتباكات بين الأمن المصري و«الجماعة» خلال تظاهرات محدودة

فشل «الإخوان» اقتحام ميدان التحرير بذكرى تحرير سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

فشلت جماعة «الإخوان» في اقتحام ميدان التحرير وسط القاهرة بعد دعوات إلى الزحف نحوه لمرات عدة وصلت إلى 10 دعوات، آخرها «امش في ذكرى تحرير سيناء»، بينما قتل شخصان خلال اشتباكات بين قوات الأمن المصرية والجماعة الإرهابية. وكانت قوات الأمن المصرية أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين من طلاب الإخوان في المدينة الجامعية بجامعة الأزهر في مدينة نصر عقب محاولتهم قطع طريق مصطفى النحاس عقب صلاة الجمعة. وكان ما يعرف باسم «التحالف الوطني لدعم الشرعية» دعا أنصاره إلى التظاهر استعداداً لبدء أسبوع احتجاجي اعتراضاً على ما وصفوه بتدني الأوضاع المعيشية والاقتصادية. وأعلنت مصادر أمنية أنها ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي محاولات لإثارة العنف والشغب.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها، وفاة شخصين وإصابة آخر في تجمعات جرت بشارع السنترال وسط البلد بمحافظة الفيوم. وأشار البيان إلى أنه تم نقل المصاب إلى مستشفي الفيوم العام، مضيفاً أن أحد حالات الوفاة كانت طبيعية أثناء سير المواطن في التظاهرة، ولا علاقة للوفاة بالاشتباكات، ولا توجد إصابات بالجثة.

ونقلت «رويترز» عن مصادر طبية قولها، إن امرأة قتلت أمس وأصيب 6 آخرون بالاشتباكات في الفيوم جنوب غربي القاهرة.

وقال شاهد عيان إن قوات الأمن استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش خلال الاشتباكات في الفيوم وإن أنصار الإخوان أطلقوا الألعاب النارية، ورشقوا قوات الأمن بالحجارة.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، توقيف 10 من عناصر تنظيم «الإخوان» خلال تظاهرات محدودة شهدتها البلاد أمس.

وقالت الوزارة، في بيان، إن المتابعات الأمنية رصدت تجمعات محدودة لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابي ببعض الشوارع في عدد من عواصم المحافظات، وتعاملت معها قوات الشرطة على الفور وبصورة مباشرة بمناطق عين شمس والمطرية والمرج بالقاهرة، كما تمكنت من تفريق بعض التجمعات بالإسكندرية وتم ضبط عدد 10 من المشاركين فيها، واتخاذ الإجراءات القانونية قِبلهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا