• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بدء حملة عسكرية لتعقب «القاعدة» في يافع .. واغتيال قيادي بلجان أبين الشعبية

60 غارة تدمي «الانقلابيين» في صنعاء وصعدة وحجة وتعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 أغسطس 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

شن طيران التحالف العربي أمس أكثر من 60 غارة جوية على مواقع مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في صنعاء وصعدة وحجة والجوف وتعز والمناطق الحدودية مع المملكة العربية السعودية، التي شهدت تصاعد القصف الصاروخي والمدفعي. وقالت مصادر لـ«الاتحاد»: إن نحو 20 غارة استهدفت تجمعات للمليشيات على امتداد الشريط الحدودي السعودي بينها 3 قبالة منفذ الطوال، و10 دمرت معدات عسكرية ومواقع في مدينتي حرض وميدي.

وقصفت مقاتلات التحالف موقعين للمليشيات في بلدة مستبأ شمال حجة، واستهدفت 12 غارة مناطق مختلفة في محافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين بينها 3 استهدفت مواقع في منطقتي الباحة ومندبة ببلدة باقم، في حين أصابت 5 غارات مواقع في بلدة الصفراء (وسط)، بينما استهدفت 4 ضربات مناطق في بلدتي سحار (وسط) وكتاب (شمال شرق).

ونفذ الطيران 5 غارات على مواقع المليشيات في بلدتي المتون وخب والشعف شرق ووسط الجوف شمال شرق اليمن. وشنت المقاتلات 8 غارات على تجمعات ومواقع بمناطق المجاوحة، بني فرج، ومبدعة في بلدة نهم القريبة من صنعاء، والتي شهدت احتدام المعارك منذ السبت الماضي مع انطلاق عملية عسكرية واسعة للجيش الوطني تحت اسم «التحرير موعدنا» تم خلالها تحقيق انتصارات كبيرة، وأسفرت عن مقتل 23 متمرداً.

وقال الجيش اليمني في بيان: إن العمليات في نهم تسير وفق الخطط المرسومة والمليشيات في تراجع مستمر، مشيراً إلى أن قواته وجماعات المقاومة الشعبية تواصل بإسناد جوي من «التحالف» تمشيط المناطق المحررة، وتطارد فلول المليشيات في البلدة، وأضاف: ‬«المعارك مستمرة في بعض المواقع باتجاه المدفون (وسط نهم) وقوات الجيش والمقاومة تؤمن المواقع التي استعادتها خلال أول أيام معركة ‫التحرير موعدنا‬». موجهاً نداء إلى سكان صنعاء وضواحيها، للابتعاد عن المواقع العسكرية التابعة للمليشيات.

واحتدم القتال بين قوات الشرعية والمليشيات في بلدة الصلو جنوب تعز التي شهدت قيام طيران «التحالف» بتنفيذ 11 غارة دمرت مخزن ذخيرة ومعدات عسكرية للمتمردين في جبل النار ببلدة المخاء غرب المحافظة. وقال مصدر مسؤول في المقاومة لـ«الاتحاد»: إن قوات الجيش والمقاومة أفشلت محاولات تقدم للمليشيات باتجاه جبال الصلو بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 16 متمرداً وإصابة 9 آخرين على الأقل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا