• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:26    مصادر رسمية لموقع "بوابة الأهرام": 54 شهيدًا و75 مصابًا بتفجير مسجد في سيناء        04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة     

مرجعية السيستاني: الانتخابات «فرصة عظيمة للتغيير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

رأت المرجعية الشيعية العليا في العراق بزعامة علي السيستاني أمس أن الانتخابات العامة العراقية المرتقبة يوم الأربعاء المقبل تمثل «فرصة عظيمة للتغيير»، داعية العراقيين إلى المشاركة الفاعلة فيها واختيار المرشحين الأفضل.

وقال معتمد المرجعية في كربلاء الشيخ أحمد الصافي، خلال إلقائه خطبة صلاة الجمعة في مسجد الإمام الحسين وسط المدينة إن «الانتخابات فرصة عظيمة للتغيير نحو الأفضل ورسم مستقبل العراق وأبنائه للسنوات الأربع المقبلة، وعلى الجميع أن يستغلوها بالصورة الصحيحة من خلال اختيار قائمة صالحة تمتلك رؤية متكاملة لإدارة البلد خلال السنوات الأربع المقبلة». وأضاف «موقف المرجعية هو أن المشاركة في الانتخابات أمر بالغ الأهمية لأنه من خلالها يتم تحديد مستقبل العراق ومستقبل أبنائه وأحفاده، فشاركوا في الانتخابات رجالا ونساء لانتخاب مرشحين يتصفون بالكفاءة والنزاهة والإخلاص والحرص على مصلحة العراق والعراقيين». وتابع من لم يشارك في الانتخابات المقبلة سيمنح الآخرين فرصة تقرير مستقبله بدلا عنه». (بغداد - وكالات)