• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قوات الأمن العراقية تعلن مقتل وزير داخلية «داعش» و29 مسلحاً

50 قتيلاً و53 جريحاً بتفجيرات وهجمات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أسفرت تفجيرات وهجمات مسلحة في أنحاء العراق منذ الليلة قبل الماضية عن مقتل 50 شخصاً وإصابة 53 آخرين بجروح، فيما أعلنت قوات الأمن أنها قتلت مسلحاً على الأقل، بينهم قيادي بارز في تنظيم «داعش».

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن، إن 28 شخصاً قتلوا وأصيب 21 آخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة وتفجير انتحاري نفسه بحزام ناسف وسط تجمع لإعلان مرشحي حركة «عصائب أهل الحق» الطائفية للانتخابات العامة العراقية المرتقبة في ملعب نادي الصناعة شرقي بغداد.

وصرح مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، بأن مسلحين أطلقوا النار على سيارة مدير شرطة حماية المنشآت في تكريت المقدم عدنان العجيلي، ما أسفر عن مقتله وإصابة مرافقه بجروح بالغة. واغتيل شرطيان برصاص مسلحين في منطقة السجلة التابعة لقضاء الدجيل جنوب تكريت.

وقتل 4 من أفراد القوات الخاصة العراقية (سوات)، وأصيب 6 آخرون بجروح، جراء انفجار عبوة ناسفة تحت دوريتهم في الصينية شمال تكريت.

وقالت مصادر أمنية في محافظة ديالى، إن مسلحين اغتالوا بالرصاص عضو مجلس المحافظة أحمد الحربي واثنين من حراسه داخل منزله في قرية «الخيلانية» قرب المقدادية شمال شرق بعقوبة، وقتل مدير دائرة المياه في ناحية المنصورية المهندس حماد عبد الواحد حماد بانفجار عبوة ناسفة لاصقة بسيارة حكومية كان يستقلها. وقتل ضابط شرطة وأصيب شرطي بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للشرطة في بعقوبة. وأسفر تفجير عبوات ناسفة حول منزل شرطي في المدينة ذاتها عن إصابة 5 مدنيين بجروح خطيرة وتدمير المنزل بالكامل. وقتل مدني وأصيب آخران بانفجار عبوة ناسفة قرب منزل في منطقة حمرين شمال شرق بعقوبة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا