• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

للتعريف بمبادراتها المستدامة

الإمارات تعرض السياسة البيئية وبرنامج الاستمطار في منتدى المياه العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (دايجو)

عرضت جهات مشاركة، ضمن وفد دولة الإمارات في المنتدى العالمي للمياه، المقام بمدينة دايجو «كوريا الجنوبية» أمس، مختلف مبادراتها المتعلقة بالبيئة المستدامة، منها سياسات البيئة العامة لإمارة أبوظبي، وبرامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، وغيرها.

جاء ذلك على هامش المؤتمر المنظم لوفد الدولة المشارك ضمن فعاليات المنتدى، بحضور مختلف وسائل الإعلام ومسؤولي ومديري الجهات المشاركة في الحدث العالمي.

وشارك في المؤتمر الدكتور ثاني أحمد الزيودي، المندوب الدائم للإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «أيرينا»، ومدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ، والدكتور محمد يوسف المدفعي المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتخطيط البيئي المتكامل هيئة البيئة –أبوظبي، وعلياء المزروعي مدير برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، وعمر الهاشمي مدير قطاع المشاريع شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي.

وأشار الدكتور محمد يوسف المدفعي إلى أن الإدارة ماضية للانتهاء من رسم السياسة البيئية العامة التي تركز على العشرين سنة قادمة، والتي تتضمن محاور عدة، منها جودة الهواء، والتغير المناخي، والإدارة الفاعلة للموارد المائية، والإدارة المتكاملة للنفايات.

وشدد على السعي نحو التقليل من استهلاك المياه من 626 لتراً للشخص في اليوم إلى أقل من 340 لتراً للشخص، وذلك من خلال اتباع برامج ومبادرات عدة، على سبيل المثال في مجال القطاع الزراعي، من خلال دعوة المزارعين إلى التقليل من الكميات المستخدمة بكثرة، عبر إيجاد تقنيات حديثة ومطورة.. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض