الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

#علّق_بإيجابية.. تحصد 28 مليون انطباع على «التواصل الاجتماعي»

#علّق_بإيجابية.. تحصد 28 مليون انطباع على «التواصل الاجتماعي»
8 أغسطس 2016 12:41
أبوظبي (الاتحاد) أعلنت صحيفة «الاتحاد» أمس عن حصد مبادرة #علق_بإيجابية أكثر من 28 مليون انطباع على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نحو شهرين من إطلاقها، متجاوزة بذلك التوقعات ومحققة نجاحاً وأثراً منقطع النظير. وكانت الصحيفة أطلقت هذه المبادرة المجتمعية في مايو الماضي، وذلك بهدف التوعية بالعواقب والأثر السلبي الذي توقعه المشاركات والتعليقات غير الإيجابية الصادرة عن بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، إضافة إلى بناء ثقافة النقد البناء. وأشارت الصحيفة إلى أن المبادرة نجحت في الوصول إلى أكثر من 1.5 مليون مستخدم عبر وسائل التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات، وذلك على موقعي «فيس بوك» و«إنستجرام» فقط، بينما سجلت الفيديوهات المتعلقة بالمبادرة نسبة مشاهدة وصلت إلى 443 ألف مشاهدة، 74% منها من موقع «إنستجرام»، ووصل معدل التصفح لصفحة المبادرة على الموقع الإلكتروني لصحيفة «الاتحاد» نحو 32 ألف مرة، حيث جاء 70% منها من موقع تويتر. وشارك عشر من الشخصيات الاجتماعية المشهورة من مختلف المجالات الفنية والإعلامية والرياضية كسفراء للمبادرة، وذلك بهدف الترويج لها ورفع مستوى المشاركة والتفاعل معها وحث المتابعين على زيارة الموقع الإلكتروني لصحيفة الاتحاد. ونجح فيديو لاعب فريق الوحدة إسماعيل مطر على موقع فيس بوك في حصد نحو 6.7 مليون انطباع و4.6 مليون مشاهدة، ليصبح بذلك الأكثر رواجاً ضمن فيديوهات باقي الشخصيات المشهورة المشاركة، بينما حققت مشاركة الإعلامي مصطفى الأغا على موقع فيسبوك أعلى نسبة انطباع، حيث حصدت 8.7 مليون انطباع ووصلت إلى 326 ألفا من المستخدمين في دولة الإمارات. وتنوعت المشاركات على وسم #علّق_بإيجابية بين مختلف المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، التي أشادوا من خلالها بالهدف من المبادرة ومساهمتها في بناء وتوعية المجتمع بضرورة وأهمية احترام الآخرين، وأثرها في الحد من استخدام كلمات أو تعليقات سلبية التي من شأنها الإضرار بالآخرين، سواء كانت بقصد أم من دون قصد. وبهذا الصدد، قال سعادة محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب «إن النجاح غير المسبوق لمبادرة #علّق_بإيجابية هو أكبر دليل على ارتفاع الوعي المجتمعي بأهمية احترام ومراعاة الآخرين، حيث جاءت الاستجابة المذهلة للمبادرة على وسائل التواصل الاجتماعي لتعكس القيم والأخلاق التي يتحلى بها أفراد المجتمع». وأضاف «نحن نفخر في أبوظبي للإعلام بتبني مثل هذه المبادرات التوعوية، والتي تأتي في إطار رؤية أبوظبي للإعلام الرامية لنشر ثقافة المسؤولية المجتمعية، لتحقيق التنمية وتعزيز الشراكة بين أفراد المجتمع». ومن جانبه، قال محمد الحمادي المدير التنفيذي لدائرة النشر ورئيس تحرير صحيفة «الاتحاد» «نضع نصب أعيننا مهمة توعية شرائح المجتمع كافة بدور الشراكة المجتمعية في التنمية والتقدم بأسلوب حضاري، ويعد النجاح الذي حققته مبادرة #علّق_بإيجابية مواصلة للنهج المسؤول الذي اعتادته صحيفة «الاتحاد» تحقيقاً لرؤيتها». وأعرب عن سعادته بالمشاركة الفعالة لرواد التواصل الاجتماعي بالمبادرة، بدءاً من الشخصيات المشهورة التي أسهمت في الترويج للحملة، ووصولاً إلى المستخدمين اليوميين الذين أسهموا في إنجاح المبادرة التي عملت على استقطاب اهتمامهم ومشاركاتهم بها، الأمر الذي عزز من مصداقيتها. بالأرقام من بين مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر» و«يوتيوب» و«إنستجرام»، كان الأخير الأفضل أداءً طوال المبادرة، إذ حصدت المبادرة إجمالي 3.5 مليون انطباع، ووصلت إلى 620 ألفا من مستخدمي الموقع في الإمارات، كما حققت نسبة تفاعل وصلت إلى 351 ألف تعليق ومعدل إعجاب بالمشاركات وصل إلى 20 ألفاً، بينما سجلت مشاهدات فيديوهات الحملة التي تم مشاركتها عبر موقع إنستجرام 330 ألف مشاهدة، وهو الرقم الأعلى ضمن مواقع التواصل الاجتماعي المشاركة بالحملة، وحظت المبادرة بشكل عام على إعجاب ودعم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فتحدث البعض عن آثار التعليق السلبي عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الوسم #علق_بإيجابية، حيث دعا الكثيرون بضرورة التعليق بشكل إيجابي، حتى لا تصبح مواقع التواصل الاجتماعي سبباً في كسر العزيمة أو هدم الثقة بالنفس.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©