• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شهد حفل عشاء هيئة الشارقة للكتاب في لندن

سلطان القاسمي: التواصل وفهم الآخر مطلب إنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

لندن (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن فهم الآخر والتواصل معه ضرورة ومطلب إنساني دعا إليه الدين الإسلامي الحنيف قبل أكثر من 14 قرناً، مستشهداً سموه بقوله تعالى: «يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير»، مشيراً إلى أن نشر ثقافة أي مجتمع وإظهارها لتعريف الآخر بها هو أحد الجوانب التي تدعو إليها الآية الكريمة.

جاء ذلك خلال حضور صاحب السمو حاكم الشارقة حفل العشاء الذي أقامته هيئة الشارقة للكتاب على شرف المشاركين في معرض لندن الدولي للكتاب مساء أمس الأول في العاصمة البريطانية لندن، وبحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات.

وتحدث سموه خلال اللقاء عن مساعي إمارة الشارقة لإظهار الثقافة العربية والإسلامية بشكل عام وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص من خلال اهتمامها بالمسرح والفنون والشعر وصناعة النشر وإقامة الأيام الثقافية في مختلف العواصم والبلدان، فضلاً عن احتضانها للعديد من الفعاليات والمهرجانات والمراكز الأدبية والثقافية والتراثية والفنية وتشييدها للعديد من الجامعات والمعاهد التعليمية والمختبرات والمراكز البحثية والمتاحف المتخصصة.

وعرض صاحب السمو حاكم الشارقة أمام الحضور بعضاً من إنتاجاته الفكرية والأدبية التي اشتملت على أعمال تاريخية وأدبية ومسرحية.

كما تحدث سموه عن مبادرته في ترميم وإعادة بناء كنيسة أرمينيا، التي يتجاوز عمرها 1000 عام، وقال: «البشر في هذا العالم تجمعهم جوانب توحدهم، وعلينا كبشر أن نركز على هذه الجوانب، ونترك كل ما يخالفها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض