• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الرئيس اليمني يشكل لجنة لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار

مقتل جنديين ونجاة قائد عسكري من الاغتيال في صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

عقيل الحلالي (صنعاء)

قُتل جنديان في هجوم مسلح الليلة قبل الماضية، استهدف قائدا ميدانيا في الجيش اليمني في العاصمة صنعاء وذلك في ثالث حادثة عنف تشهدها المدينة في غضون 24 ساعة وبعد وقت قصير من إعلان وزارة الداخلية عن خطة أمنية خاصة «لمواجهة حوادث الاغتيالات لضباط وأفراد من الجيش والأمن». وذكرت وزارة الدفاع اليمنية في بيان أن العميد الركن عبدالرب الشدادي، قائد اللواء 312 مدرع المرابط في محافظة مأرب «نجا من محاولة اغتيال» استهدفته في وقت متأخر الليلة قبل الماضية عندما كان على متن سيارته في منطقة «حزيز» جنوب العاصمة صنعاء. وأوضح البيان أن مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص على سيارة العميد الشدادي أثناء دخوله إلى العاصمة ما أدى إلى مقتل جنديين من أفراد حراسته إضافة إلى جرح اثنين.

ونقل البيان عن مصدر عسكري مسؤول، أن الأجهزة الأمنية «تقوم بعملية بحث وتحر عن مرتكبي هذا الاعتداء الإرهابي للقبض عليهم وإحالتهم إلى أجهزة العدالة». ووقع الهجوم بعد ساعات من إعلان وزارة الداخلية اليمنية، خطة أمنية خاصة «لمواجهة حوادث الاغتيالات لضباط وأفراد من الجيش والأمن باستخدام الدراجات النارية». وقُتل عقيد في الجيش وضابطا استخبارات وجنديين في ثلاث هجمات في صنعاء الأسبوع الماضي في سياق مسلسل الاغتيالات الممنهج الذي يستهدف منذ سنوات رجال الجيش والأمن في اليمن.

وأشار موقع وزارة الداخلية إلى أن الخطة التي تنفذها قوات الأمن الخاصة وشرطة العاصمة والبحث الجنائي، تتضمن «تعزيز الإجراءات الأمنية» في العاصمة صنعاء، خصوصا في مديرية «بني الحارث» الواقعة في الشمال ومتاخمة لمناطق قبلية تغيب عنها هيبة الدولة. وأعلن أمس عن وفاة ضابط شرطة برتبة رائد، متأثرا بإصابته قبل ثمانية أيام برصاص مسلحين مجهولين في مدينة عدن كبرى مدن الجنوب.

إلى ذلك، قالت وزارة الداخلية أمس، إن المسلحين اللذين قتلا الخميس في صنعاء برصاص شخص يعتقد أنه أجنبي «انتحلا شخصية رجال أمن وحاولا اختطاف أجنبيين» في شارع حدة الراقي جنوب العاصمة.

وأضافت في بيان أن الأجنبيين كانا في صالون حلاقة عند تعرضهما لمحاولة الاختطاف من قبل مسلحين كانوا على متن سيارة «لاندكروز»، موضحة أن أحد الأجنبيين أطلق النار على اثنين من المسلحين، ما أدى إلى مصرعهما على الفور. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا