• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الأصفر» يعود إلى «الأضواء» بهدفين في مرمى التعاون

شمس اتحاد كلباء تشرق في سماء دوري الخليج العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

رضا سليم (رأس الخيمة)

رسمياً.. تأهل اتحاد كلباء إلى دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعد فوزه على التعاون 2- صفر في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب التعاون، بمنطقة شعم في رأس الخيمة، ليعود «الأصفر» من جديد إلى دوري «النجوم والشهرة»، بعد غياب لمدة موسم،، وذلك قبل نهاية سباق الدرجة الأولى بجولتين، بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة، بينما تجمد رصيد التعاون عند النقطة 15، وظل في المركز الأخير في جدول الترتيب، وسجل ماركو أنطونيو الهدف الأول في الدقيقة 35، وتراوري في الدقيقة 81، حضر المباراة عدد من أعضاء مجلس إدارة الناديين وشهدت تطبيق تجربة الحكم الخامس.

واحتفل لاعبو كلباء والجهازان الفني والإداري مع مجلس إدارة النادي بالتأهل، والعودة مجدداً إلى دوري الكبار عقب المباراة مباشرة، وزفت جماهير «الأصفر» فريقها من شعم إلى مدينة كلباء، بعدما ودعت دوري «الهواة». أما عن تفاصيل المباراة، فقد جاءت هادئة، على عكس المتوقع، خاصة أن اتحاد كلباء يحتاج إلى الفوز، من أجل التأهل الرسمي ورغم ذلك لعب الفريق دون اندفاع وكانت تعليمات أيمن الرمادي مدرب الفريق واضحة للاعبين في التعامل بحذر مع أصحاب الأرض الذين يحتلون المركز الأخير في ترتيب الدوري، وليس لديهم ما يخسروه، وحملت الدقائق العشر الأولى من المباراة سيطرة للمتصدر، وتسابق إبراهيم المنصوري وماركو في إهدار الكرات السهلة، بسبب التسرع، ويسدد سيكارا ضربة حرة مباشرة من مسافة 40 ياردة بجوار القائم.

ويلجأ لاعبو اتحاد كلباء إلى أكثر من طريقة لمحاولة اختراق الدفاع المتكتل من جانب التعاون الذي لم يظهر رغبته في الهجوم، واعتمد على مهاجمه علي سعيد الشحي في الأمام، ومساندة يولوج دانيل الذي سعى للتأخر لمساندة الدفاع، ورغم أن هجمات اتحاد كلباء التي لم تصل إلى الخطورة، إلا أن أصحاب الأرض لم يهدوا مرمى الضيوف في أول ربع ساعة، وتنوعت هجمات «الأصفر» من الأطراف والعمق.

ويشهر حمد الحوسني حكم المباراة البطاقة الصفراء الأولى في وجه خليفة القايدي لاعب اتحاد كلباء لادعاء سقوطه داخل المنطقة، وتشهد الدقيقة 25 أول هجمة حقيقية لفريق التعاون الذي بدأ في الهجوم، حيث تلقى علي سعيد هدية من دانيل داخل منطقة الجزاء، إلا أن المهاجم سددها فوق العارضة، وبعدها كرة صالح راشد المدافع المتقدم الذي لعب كرة من جهة اليمين سقطت خلف الحارس محمد عبدالله، إلا أن اصطدمت بالعارضة وخرجت بعيداً عن المرمى.

توقفت هجمات الفريق «الأصفر»، وبدأ أصحاب الأرض في الهجوم لتخفيف الضغط عن الدفاع، ويدخل الشوط الأول في آخر ربع ساعة، ويتقدم اتحاد كلباء إلى الهجوم، ويحصل على ثلاث ركلات ركنية، ويقف دفاع التعاون وحارسه محمد أحمد الشحي، وفي الركنية الرابعة ينجح ماركو أنطونيو في وضع فريقه في المقدمة، عندما قابل الركلة الركنية التي لعبها خليفة القايدي برأسية قوية في المرمى ليتقدم كلباء بهدف في الدقيقة 35، وبعدها بدقيقتين كاد اللاعب نفسه أن يسجل الهدف الثاني لولا تألق حارس التعاون الذي أخرج الكرة بيده إلى خارج الملعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا