• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

رحيل «إيفو» جراح الأثرياء والمشاهير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

توفي البرازيلي إيفو بيتانجيي أحد أبرز رواد الجراحة التجميلية في العالم السبت الماضي عن 93 عاماً في ريو دي جانيرو، على ما أفادت ناطقة باسم عيادته.

وقالت الناطقة باتريسيا سلوم «توفي إيفو بيتانجيي بسبب أزمة قلبية في منزله في غافيا» الحي الراقي في ريو دي جانيرو. وحمل إيفو لفترة وجيزة وهو جالس في كرسي متحرك الشعلة الأولمبية التي أنهت رحلتها في البرازيل في افتتاح أولمبياد ريو مساء الماضي في ملعب ماراكانا الشهير.

وعمل بيتانجيي من دون كلل طوال حياته للتعريف بمهنته التي تعرضت للاستخفاف لفترة طويلة، وكان أحد روادها في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، وقد أصدر الكثير من الكتب والمقالات العلمية، وشارك في العديد من الندوات والمؤتمرات.

وتلقى دروسه في البرازيل، ومن ثم في الولايات المتحدة في سينسيناتي وفي فرنسا، حيث كان طبيباً متدرباً بين عامي 1950 و1951، وهو وضع الكثير من التقنيات ودرب المئات من جراحي التجميل الشباب طوال مسيرته. وكان يلقب «جراح النجوم»، وقد أجرى عمليات لعشرات المشاهير في أوساط الفن والسياسة، لم يكشف يوماً عن هويتهم في عيادته الشهيرة التي أسسها عام 1963 في حي بوتافوغو في ريو. ويقال إن جينا لولوبريجيدا وجاكي اوناسيس واليزابيث تايلور وميك جاكر كلهم استعانوا بلمسته السحرية على ما جاء في مقالات صحفية.

وأقر إيفو عام 2009 أنه أجرى عملية للص الفرنسي البير سباجياري منفذ عملية السطو الشهيرة على مصرف سوسييتيه جنرال في نيس في فرنسا عام 1977 عندما كان فاراً في أميركا الجنوبية. ولم يعرف هويته إلا بعد سنوات طويلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا