• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

البرازيل تواجه تركيا ودياً نوفمبر المقبل

سكولاري يكشف عن 8 لاعبين في تشكيلة «السامبا» المونديالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

كشف مدرب المنتخب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، أمس الأول، عن أسماء ثمانية لاعبين من تشكيلته إلى نهائيات مونديال الصيف المقبل، مؤكداً في الوقت ذاته عدم خشيته من المستوى المتأرجح الذي يقدمه نيمار مع فريقه برشلونة الإسباني. وقرر سكولاري وقبل أسبوعين من كشفه عن التشكيلة الرسمية لنهائيات مونديال بلاده، أن يعلن أسماء أربعة لاعبين لارتداء شارة القائد، وهم تياجو سيلفا (باريس سان جرمان الفرنسي) ودافيد لويز (تشيلسي الإنجليزي) والحارس جوليو سيزار (تورونتو الكندي)، وفريد (فلوميننزي).

وقال المدرب: «لقد اخترتهم كقادة، وتحدثت أكثر قليلاً معهم في بعض الرحلات»، موضحاً أنه إلى جانب لويز، يتمنى الاعتماد على ثلاثي تشيلسي الآخر أوسكار وويليان وراميريس. ورغم أنه لم يذكر أسماء صراحة، أعرب سكولاري عن رغبته في أن يخرج الفريق الإنجليزي على يد أتلتيكو مدريد، ولا يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. وقال سكولاري: «بالنسبة لنا، سيكون جيداً أن يتغلب أتلتيكو مدريد على تشيلسي، لأن ذلك سيعني أن يحصل أربعة من لاعبي فريقي على راحة»، ملمحاً أيضاً إلى أن باولينيو، جناح توتنهام، لديه موقع مضمون أيضاً في القائمة التي سيعلنها في غضون أسبوعين. وبحسب «فيليباو»، لن تكون هناك مفاجآت في الأسماء الأربعة عشر الأخرى، التي ستعلن في السابع من مايو المقبل: «لن تكون لدينا تعديلات كبيرة، من الممكن أن تتوقعوا (الصحفيون) 22 من الأسماء الـ23». كما أشار «بيج فيل» إلى اختياره ثلاثي تشيلسي ويليان وأوسكار وراميريش، إضافة إلى باولينيو الذي يدافع عن ألوان الفريق اللندني الآخر توتنهام.

وقال سكولاري الذي يأمل في تكرار سيناريو 2002 وقيادة منتخب بلاده إلى لقبه السادس: «لقد تحدثت مع خمسة لاعبين في لندن وقلت لهم إني أعتمد عليهم». وتطرق سكولاري إلى موضوع نيمار الذي وجد نفسه تحت الأضواء للأسباب الخاطئة بسبب الغموض الذي يلف صفقة انتقاله من سانتوس إلى برشلونة، حيث فشل حتى الآن في الارتقاء إلى مستوى التوقعات، قائلاً: «نيمار مرتاح، فريقه (برشلونة) يعاني لكن في المنتخب الوطني سيقدم المستوى الذي لطالما قدمه، أراه بمستوى مختلف تماماً عما وصفه به أحد الصحفيين الإسبان». وسيعلن سكولاري عن تشكيلته النهائية في السابع من الشهر المقبل قبل أن يلتحق اللاعبون في 26 منه بمعسكر تيريسوبوليس تحضيراً لمواجهة كرواتيا والمكسيك والكاميرون في الدور الأول. وسيقام مونديال البرازيل خلال الفترة من 12 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين.

من جانب آخر، أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان على موقعه الرسمي، أمس الأول، أن منتخب البلاد سيواجه تركيا ودياً في 12نوفمبر المقبل بمدينة اسطنبول. وتمثل مواجهة تركيا ثاني مباراة ودية يتفق عليها الاتحاد البرازيلي لما بعد مونديال البرازيل 2014، الذي تستضيفه البلاد خلال الفترة من 12 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين.

وكان الاتحاد قد أكد الأسبوع الماضي أنه اتفق على مباراة في 11 أكتوبر مع منتخب الأرجنتين، فيما يطلق عليه (سوبر كلاسيكو الأميركتين)، في عش الطائر، الاستاد الشهير الذي بنته الصين من أجل دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008. وقبل المونديال، سيواجه راقصو السامبا منتخب صربيا باستاد (مورومبي) في ساو باولو يوم السادس من يونيو، قبل أقل من أسبوع على مباراة افتتاح المونديال أمام كرواتيا على ستاد (أرينا كورنثيانز).

(ساو باولو - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا