• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استعداداً لتصفيات مونديال روسيا 2018

العنابي يواجه العراق وديا في مباراة مغلقة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 أغسطس 2016

أحمد سليم (الدوحة)

يستضيف منتخب قطر مساء اليوم نظيره المنتخب العراقي على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في أولى تجاربه الودية في تجمعه الحالي استعداداً لخوض غمار منافسات الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

ويدشن المنتخب القطري مبارياته في الأول من سبتمبر المقبل بمواجهة إيران في طهران، قبل العودة إلى الدوحة لمواجهة أوزبكستان 6 سبتمبر في الجولة الثانية.

وتقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بعد أن قرر الأروجواني دانيال كارينيو مدرب العنابي فرض سرية كبيرة على هذه المواجهة، بخوضها من دون حضور جماهيري وعدم نقلها على شاشات التلفزيون، في ظل رغبة الجهاز الفني في تجربة طريقة اللعب التي سيخوض بها مباراتي التصفيات، بالإضافة إلى مشاركة لاعبيه الأساسيين في هذه المباراة، التي يرغب من خلالها الوصول إلى أفضل تشكيلة تساعد العنابي في المرحلة المقبلة على تحقيق حلم الجماهير القطرية بالتأهل إلى المونديال للمرة الأولى في تاريخه، قبل استضافة مونديال 2022 على أرضها.

يدير اللقاء طاقم تحكيم عماني بقيادة عمر اليعقوبي ويساعده عبدالله الشماخي وعبدالله الجرداني​.

وتستمر تدريبات المنتخب القطري عقب مباراة المنتخب العراقي في الدوحة قبل السفر إلى سويسرا 11 الخميس لإقامة معسكر خارجي في مدينة زيوريخ يستمر حتى 20 الجاري، يخوض خلاله مباراتين وديتين الأولى أمام فريق ريال بيتيس الإسباني 13 أغسطس، والثانية أمام منتخب الأردن يوم 18 أغسطس، علي أن يعود العنابي إلى الدوحة 20 أغسطس، ليواصل تدريبات حتى موعد مباراته الودية الرابعة والأخيرة أمام المنتخب التايلاندي 25 أغسطس على ملعب نادي السد، قبل السفر 30 أغسطس إلى طهران لمواجهة منتخب إيران في بداية المشوار، ويعود العنابي للدوحة مباشرة لاستكمال استعداداته للمباراة الثانية التي تجمعه مع منتخب أوزبكستان يوم 6 سبتمبر.

في المقابل يستعد المنتخب العراقي لمواجهة المنتخب الأسترالي في افتتاح مشواره في المجموعة الثانية التي تضم أيضاً الأبيض واليابان والسعودية وتايلاند.

ولن تشهد تشكيلة المنتخب العراقي التي يعتمد عليها الوطني راضي شنيشل أمام قطر، تغيرات كثيرة باستثناء إضافة اللاعبين عصام ياسين والحارس دولفان مهدي بدلاً من أحمد ناظم والحارس دلير حاتم، بينما التحق جستن ميرام وأسامه رشيد وألان محيي الدين بالفريق في الدوحة.

ويغادر منتخب العراق الدوحة إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور 13 أغسطس لإقامة معسكر تدريبي هناك يستمر لمدة عشرة أيام يلعب خلاله مباراتين وديتين مع نظيره الكوري الشمالي يومي 16 و21 من الشهر ذاته قبل المغادرة إلى مدينة بيرث الأسترالية لدخول معسكر مغلق هناك يلتقي فيه فريق بيرث يوم 25 الجاري في مباراة ودية وهي المباراة الأخيرة قبل مواجهة أستراليا، على أن يغادر المنتخب العراقي عقب المباراة إلى ماليزيا لمواجهة المنتخب السعودي في الجولة الثانية 6 سبتمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا