• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يقصان شريط افتتاح الموسم الجديد من لندن

أهلي جدة يواجه الهلال على كأس السوبر السعودي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 أغسطس 2016

الرياض (د ب أ)

يقص فريقا الأهلي والهلال شريط افتتاح الموسم الكروي السعودي اليوم، عندما يلتقيان على ملعب كرافين كوتاج بلندن الذي يتسع لـ22 ألف متفرج، في مباراة كأس السوبر السعودي، التي انطلقت عام 2013 لتقام بشكل سنوي مطلع كل موسم وتجمع بطلي الدوري والكأس.

ويعتبر النهائي الذي يجمع الأهلي والهلال الثاني عشر بين الفريقين في مختلف البطولات والأول في هذه البطولة، وكذلك الأول الذي يقام خارج السعودية، وسبق أن تقابلا إحدى عشرة مرة في خمس بطولات ودانت الأفضلية خلالها للهلال الذي فاز في ثمانية نهائيات مقابل فوز الأهلي في ثلاثة فقط، وسجل هجوم الأزرق خلال تلك المواجهات النهائية 20 هدفاً مقابل 11 هدفاً لهجوم الأخضر.

يخوض الهلال لقاء السوبر مستغلاً تتويج الأهلي بلقبي الدوري والكأس، ليشارك بصفته بطلاً لبطولة كأس ولي العهد، خصوصاً أن اللوائح تنص على مشاركة بطل كأس ولي العهد في السوبر في حال تمكن فريق من الفوز بلقبي الدوري والكأس.

وكان فريق الأهلي تغلب على الهلال مرتين في الموسم الماضي 3 /‏‏ 1 في الدور الثاني من الدوري، قبل أن يتغلب مرة أخرى عليه 3 /‏‏ 2 في الدور قبل النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويأمل الأهلي في التتويج بهذا اللقب الذي لم يحصل عليه من قبل خصوصاً أنها بطولة جديدة بدأت منذ عام 2013، فيما يريد الهلال حصد لقبه الثاني على التوالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا