• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نهائي كأس مصر بقيادة مجرية اليوم

الأهلي يسعى للثنائية.. والزمالك للحفاظ على اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 أغسطس 2016

القاهرة (أ ف ب)

يسدل الستار على بطولة كأس مصر لكرة القدم اليوم بلقاء القمة الحادية والثلاثين التي تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على استاد الجيش المصري في برج العرب في الإسكندرية، الأول يبحث عن الثنائية بعد أن توِّج بطلاً للدوري، والزمالك يريد الاحتفاظ باللقب.

النهائي هو الـ 20 بينهما، وكانت الغلبة أيضا للأهلي، حيث فاز في 10 مباريات والزمالك في 7، وحسم التعادل 3 مباريات ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

فاز الأهلي بلقب الكأس 33 مرة والزمالك 23 مرة، وتقاسما البطولة مرتين موسم 1943/‏‏1942 وموسم 1958/‏‏1957.

تتفق أهداف الفريقين في النهائي مع رغبتهما في الفوز، لكن باختلاف الدوافع، فالأهلي يسعى إلى فوز يضمن له الثنائية بعدما توج ببطولة الدوري، بالإضافة إلى تأكيد هيمنته على الموسم الحالي، علاوة على أهميتها بالنسبة إلى جماهير الأحمر التي تعتبرها بطولة خاصة دون النظر إلى مصيرها في حسم البطولات، بالإضافة إلى تحقيق دفعة معنوية للاعبين قبل المواجهة الحاسمة مع زيسكو الزامبي ضمن مباريات المرحلة الخامسة لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا الجمعة المقبل.

من جهته، يسعى الزمالك للحفاظ على اللقب، وإنفاذ موسمه بعدم التفريط في البطولة بعدما جرده الأهلي من لقب الدوري، كما يهدف إلى تحقيق استقرار فني للفريق قبل مباراته أمام أنيمبا النيجيري في دوري الأبطال، وذلك في ظل الحالة غير المستقرة بسبب تغيير الأجهزة الفنية والتي كان آخرها إقالة محمد حلمي وتعيين مؤمن سليمان مديراً فنياً مؤقتاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا