• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

الجامعة العربية تبحث إنشاء القوة المشتركة الأربعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

القاهرة (وكالات)

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي أمس توجيه الدعوة الى رؤساء أركان القوات المسلحة في الدول العربية الأعضاء بالجامعة للاجتماع بمقر الأمانة العامة خلال الشهر الجاري للنظر في تنفيذ قرار قمة شرم الشيخ الخاص بتشكيل قوة عربية مشتركة. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مصدر دبلوماسي قوله إن الاجتماع سيعقد يوم 22 أبريل الجاري، الأربعاء المقبل.

واعتمدت القمة العربية في دورتها العادية الـ26 بشرم الشيخ في 29 مارس الماضي قرار وزراء الخارجية العرب بإنشاء « قوة عربية مشتركة »، ودعا القادة العرب رؤساء أركان وقادة الجيوش العربية للاجتماع خلال شهر لبحث آليات انشائها بهدف «خدمة القضايا العربية المشتركة».

وتم تكليف الأمين العام للجامعة العربية بالتنسيق مع مصر لدعوة لجنة رفيعة المستوى من الخبراء العسكريين تحت إشراف رؤساء أركان القوات المسلحة بالدول العربية للاجتماع خلال شهر من صدور القرار لدراسة كافة جوانب الموضوع واقتراح الإجراءات التنفيذية وآليات العمل والموازنة المطلوبة لإنشاء القوة العربية المشتركة وتشكيلها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا