• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الكويت.. يتطلع إلى إحراز اللقب الـ 16 في تاريخه

القادسية يبحث عن نقطة التتويج أمام النصر الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

إيهاب شعبان (الكويت)

جاءت لحظة النهاية لحسم المواقف برمتها في الدوري الكويتي لكرة القدم، إذ سيعلن اليوم حامل اللقب السعيد، أما القادسية أو الكويت بطل الموسم الماضي، فالأول يتصدر المسابقة برصيد 65 نقطة، ويلتقي مع النصر صاحب المركز المركز السابع بـ 33 نقطة، وفوز القادسية يعني إحرازه درع الدوري للمرة الـ 16 في تاريخه، والثاني رصيده 63 نقطة، ويلتقي مع الفحيحيل صاحب المركز الأخير بـ 12 نقطة، واحتفاظه بالدرع يتطلب فوزه اليوم على أن يخسر القادسية في نفس الوقت، ويحمل العربي الرقم القياسي برصيد 16 لقباً مقابل 15 لقبا للقادسية.

وفي حال فوز الكويت اليوم على الفحيحيل، فإن رصيده سيرتفع إلى 66 نقطة، وهذا يعني بأن على القادسية أن يحصل على نقطة واحدة أمام النصر، لأن نظام المسابقة يشير إلى أن المواجهات المباشرة هي التي تحسم اللقب في حال التعادل بالنقاط، والقادسية فاز على الكويت 2-صفر ذهابا وتعادل معه 1-1 إيابا. كما أن القادسية الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للهزيمة في الدوري (20 فوزاً و5 تعالات) مقابل 20 فوزاً و3 تعادلات وهزيمتين للكويت. ويعيش القادسية موسماً مثالياً، فقد بدأه بإحراز كأس السوبر المحلية، قبل التتويج بكأس ولي العهد والدوري العام (الرديف)، وهو يقف اليوم على مشارف انتزاع لقب الدوري، علماً أنه قادم من خسارة أمام مضيفه الحد البحريني 2-3 في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لم تؤثر على تصدره المجموعة الثالثة وبلوغه الدور الثاني.

من جانبه، يحتل النصر المركز السابع في الترتيب العام برصيد 33 نقطة، وهو قادم من خسارة مفاجئة أمام الفحيحيل 1-2.

وفي المباراة الثانية، يعتبر الكويت الوصيف مرشحاً فـوق العادة لانتزاع النقاط الثلاث عندما يستقبل الفحيحيل الأخير، وهو يمني النفس بسقوط القادسية أمام النصر كي يحتفظ باللقب، ويرفع رصيده إلى 12 لقباً. وبدورهم يمني لاعبو «العميد» النفس بالتتويج كي يكون بمثابة الهدية المقدمة إلى مدربهم الروماني يوين مارين الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم الراهن.

الكويت قادم من انتصار كبير على فنجاء العماني 4-صفر في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد أن كان ضامنا لصدارة المجموعة الثانية والتأهل، بيد أن أبرز نجومه وليد علي تعرض لإصابة خطيرة قد تحرمه المشاركة اليوم أمام الفحيحيل الذي ضمن إنهاء الموسم في المركز الأخير، إذ يملك 12 نقطة فقط علما أنه حقق الفوز على النصر 2-1 في الجولة السابقة.

ويلعب الجهراء مع ضيفه كاظمة في صراع على المركز الثالث. ويشغل الجهراء حالياً المركز الثالث برصيد 54 نقطة متقدما على كاظمة الرابع برصيد 51 نقطة، ويتوجب على كاظمة الفوز بأية نتيجة لانتزاع المركز الثالث كونه تغلب على الجهراء ذهابا 2-صفر. كاظمة قادم من خسارة أمام ضيفه القادسية صفر-1، فيما حقق الجهراء انتصاراً كبيراً على خيطان 4-1. وفي المباريات الأخرى، يلعب الساحل الحادي عشر (18 نقطة) مع العربي الخامس (40)، التضامن الثامن (33) مع السالمية السادس (37)، الشباب الثالث عشر (17) مع خيطان التاسع (27)، واليرموك العاشر (26) مع الصليبخات الثاني عشر (18). ولن يشهد الدوري الذي يضم 14 فريقا هبوط أي ناد في الموسم الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا